القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحرر وتزيد المساحة الفارغة في قرص النظام C بدون برامج وبدون فورمات

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم مع شرح جديد من شروحات مدونة التعليم المجاني والذي نتعرف فيه على ماهو ملف appdata ولماذا تكون مساحة ملف appdata جد كبيرة وتأخذ جزأ كبيرا وهاما من مساحة القرص C أو القرص الحاص بالنظام.
هذه مجموعة من الأسئلة المهمة حول ملف appdata.
وكجواب على ماهو ملف appdata ؟
 فإننا نقول بأن هذا الملف هو بالأساس من مخلفات النظام، بمعنى أن جميع العمليات التي تتم على الحاسوب الخاصة بالبرامج والتطبيقات والمتصفحات وبرامج الحماية وملفات النظام.... يتم حفظها داخل ملف appdata
 فمثلا عند القيام بعملية الدخول إلى برنامج ما على الحاسوب أو تسجيل الدخول إلى موقع ما على المتصفح، فإن كل تلك العمليات يتم تضمينها أو حفظها تلقائيا داخل ملف appdata.
 وبالتالي فإننا نجد ملف appdata موجودا داخل القرص C في النظام، وليست هذه هي المشكلة فقط، بل إن ملف appdata يأخذ مساحة جد كبيرة من النظام قد تصل إلى 10 أو 20 أو 30 جيجا بايت من البيانات، وربما أكثر أو أقل
كيف أحذف ملف appdata.
هذا الملف يمكن حذفه بالطريقة العادية في حذف الملفات من الحاسوب ،ولكن لابد من أن تسلك معه مجموعة من الخطوات حتى تتمكن من حذف ملف appdata ودون إستعمال أي برنامج.
وكما سبق وأن أشرنا سوف نتعرف على طريقة سهلة وبسيطة لحذف ملف appdata يمكنكم تطبيقها على جميع أنظمة الويندوز.


كيف تحرر وتزيد المساحة الفارغة في قرص النظام C بدون برامج وبدون فورمات
كيف تحرر وتزيد المساحة الفارغة في قرص النظام C بدون برامج وبدون فورمات

والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيف تحرر وتزيد المساحة الفارغة في قرص النظام C بدون برامج وبدون فورمات، من خلال هذا الفيديو.

مشاهدة طيبة نتمناها لكم.

وهذه شروحات أخرى جد مهمة لكيفية زيادة حجم قرص النظام 


توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.