القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو ملف windows.old كيفية حذف windows.old مسح ملف ويندوز القديم و توفير 40 GB

 حذف windows.old يعتبر من الأمور المهمة للغاية كون أن هذا الملف في العادة يمكن أن يأخذ مساحة كبيرة جدا في قرص النظام، و قد تصل هذه المساحة إلى 40 GB أقل أو أكثر وهذا راجع إلى النظام السابق الذي كنت تعمل به، لدى فإن ازالة windows.old من قرص النظام C سوف تعطيك مساحة كبيرة جدا يمكن أن تفيدك في عدة أشياء أولها تخفيف الضغط عن الويندوز و تسريع الكمبيوتر بشكل أكبر، كما أن مسح ملف windows.old يجعل من النظام يقلع بشكل أسرع.
ولكن قبل أن نبدأ في شرح كيفية حذف الاصدار السابق من windows دعونتا نتعرف على ماهو ملف windows.old ؟ وماهو السبب في وجود هذه الملف و لماذا مساحته كبيرة جدا في غالب الأحيان.
ماهو ملف windows.old ؟
بعد أن تقوم في العادة بترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 يبقى ملف اسمه ويندوز اولد في قرص النظام c وهو يحتوي جميع ملفات النظام السابق أي ويندوز 7، والذي من خلاله يمكنك العودة إلى النسخة السابقة من ويندوز 7، و في غضون 10 أيام فإنك إذا لم تستعمل هذا الملف للعودة إلى النظام فإن شركة مايكروسوفت تقوم بحذف هذا الملف بشكل تلقائي، ولكن إذا كنت مستعجلا وتريد حذفه فإنه بإمكانك القيام بذلك بنفسك.
وهناك سيناريو ثاني لظهور هذا الملف وهو عند الفورمات وتثبيت ويندوز جديد، قد لا يفرمت المستخدم قرص النظام ويتبث نظام فوق النظام وكنتيجة لذلك يوجد ملف اسمه windows.old وفي هذه المرة فإن هذا الملف لن يتم حذفه من قبل شركة مايكروسوفت بل سوف يبقى في مكانه إلى أن تقوم بحذفهأنت بنفسك.
كيفية حذف windows.old
حذف ملف windows.old

هذه خلاصة لماهو ملف ويندوز أولد والأسباب المؤدية لضهوره، وهو الأمر الذي يحيلنا إلى طريقة و كيفية حذف هذا الملف بالطريقة الصحيحة من دون أي أخطاء.
كيفية حذف ملف windows.old ؟
  1. سوف تأتي نحو قرص النظام C وتنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار خصائص.
  2. و تختار هنا تنظيف القرص.
  3. هنا قم بإختيار كل شيء، إلا ملفات البرامج التي تم تنزيلها لأن تحوي على التحميلات الخاصة بك على الكمبيوتر و أنت لا تريد حذفها.
  4. أنقر على تنظيف ملفات النظام وانتظر قليلا حتى تنتهي العملية.
  5. الان قم بإختيار عمليات تثبيت windows السابقة، والتي هي ملف windows.old
  6. أنقر على موافق.
  7. أنقر على حذف ملفات.
  8. ستلاحظ أنه بدأ في حذف ملفات ويندوز السابقة و التخلص منها بشكل كامل ومن دون أي أخطاء.
كيفية حذف windows.old
كيفية حذف windows.old 
كانت هذه هي الطريقة الصحيحة والمضمونة التي تمكنكم من حذف نسخ ويندوز السابقة من على جهاز الكمبيوتر بطريقة سهلة و أمنة ومن دون أن تفقدوا نظام التشغيل الحالي الذي تعملون به.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس ماهو ملف windows.old كيفية حذف windows.old مسح ملف ويندوز القديم و توفير 40 GB، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
 



نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إستحسانكم وساهم في حل أي مشكلة تقنية كنتم تواجهونها، وإلى لقاء قادم إن شاء الله مع تدوينات وفيديوهات تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني.