القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع تصفح الانترنت وتغيير قيم Dns في الكمبيوتر مع برنامج DNS Changer الجديد

 تعتبر عملية تغيير dns  و الحصول على أفضل قيم dns ممكنة هو أمرا غاية في الأهمية لكل من يعانون بطئ في تصفح المواقع وفتح مختلف صفحات الويب بشكل يومي، حيث أن تغيير Dns يمكن أن يساعد في تسريع عملية إظهار المواقع و إنبثاقها بشكل أسرع من ذي قبل، كما أنك سوف ترى الفرق عند تطبيق ذلك على الحاسوب الخاص بك.
و اليوم نتعرف على برنامج DNS Changer المجاني والذي يأتي بمجموعة من الميزات الرائعة، كما أنه يمكن له العمل مع مختلف أنظمة تشغيل الويندوز حتى الويندوز 10.
لدى فإن هذا البرنامج يمكن أن يكون أفضل حل لمشكلة بطئ اتصال الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإذا كنت تعاني انترنت بطيء فإن الحل في ذلك قد يكون هو تغيير dns.
وقد تجد أن مشكلة بطئ الانترنت وفتح الصفحات والمواقع على جهازك بطيئ وهذا راجع في أغلب الأحيان إلى أن قيم ال dns على جهازك تحتاج إلى التغيير للحصول على أفضل إعدادات Dns ممكنة للجهاز الذي تعمل عليه.
وكما تجدون فإنه في الأيام الأخيرة هناك مشكلة راوتر tp-link مع Maroc Telecom أو مزود خدمة الأنترنت Adsl في المغرب، وهذا في الغالب راجع لبعض التحديثات مما أدى إلى توقف الانترنت أو إنقطاعها في رواتر TP-LINK بشكل مستمر ومتكرر.
كيفية تسريع تصفح الانترنت وتغيير قيم Dns
كيفية تسريع تصفح الانترنت وتغيير قيم Dns

ومن بين الأسئلة المهمة التي يجب طرحها نجد سؤال:
ماهو Dns ؟
وكذلك كيفية تغيير Dns بدون برامج ؟
وماهو أفضل برنامج تغيير Dns ؟
قبل أن نشرع في الإجابة عن هذه السئلة يجدر بنا أن ننوه إلى أن هذا الشرح مخصص لأجهزة الكمبيوتر، لدى بالنسبة للهواتف يمكنكم تتبع الشرح الخاص به من الرابط الموجود أسفله مباشرة.
شاهد أيضا تسريع تصفح الأنترنت في هواتف الأندرويد مع أفضل تطبيق أندرويد

ماهو dns ؟ 

كلمة dns هي إختصار للكلمة domain name system وإذا أردت أن تترمجها إلى اللغة العربية بشكل حرفي فيمكن أن تقول بأنها هي النظام المخصص لأسماء النطاقات، أما المعنى الواقعي والعملي فهو يرجع بالأساس إلى أنك عندما تريد أن تهاتف شخصا ما كيفما كان فإنك تبحث عن إسمه بدلا من أن تبحث عن راقمه الهاتفي لأن الأسماء يسهل تذكرها فيعتبر الإسم دليلا على الرقم وكلاهما يعرف الآخر، وهذا ما يحدث للمواقع فإن لكل موقع Dns به يسهل التعرف عليه والوصول إليه، كما أن في مجال البرمجيات والحوسبة فإن الأرقام أفضل وأسرع وأكثر سهولة من الحرف والكلمات والجمل.
وقبل أن يكون هناك شئ إسمه نظام أسماء النطاقات كانت كل المواقع مرتبطة بإستضافات أو ما يسمى با Hosts...
هذا التعريف فقط هو لتبسيط الأمر وجعله مفهوما لدى أغلب المستخدمين إلى أن الأمر يرتقي لمستويات مختلف عند التعمق أكثر في أجزاء وتقسيمات Dns وكيفية عملها مع بعض ....
dns changer
dns changer

كيفية تغيير Dns بدون برامج ؟

يمكن لأي مستخدم كيفما كانت كفاءته أن يقوم بتغيير dns حيث تدهب نحو network and sharing center بعدها ستنقر على إسم الشبكة المتصل بها ثم تختار properties وبعدها تنقر على internet protocol version 4 (tcp/ipv4 ثم تهبط نحو الخيار ما قبل الأخير وتنقر على use the following dns server addresses، وفي السطر الأول والثاني تدخل الأرقام التالية:
8.8.8.8
8.8.4.4

شاهد أيضا حل مشكلة المثلث الأصفر عند الإتصال بالأنترنت الحل النهائي والشامل

ماهو أفضل برنامج تغيير Dns ؟

هناك مجموعة كثيرة من البرامج المختلفة لتغيير domain name system ولكن البرنامج المفضل والأمن والذي سبق لنا أن نصجنا به من خلال مجموعة من المقالات والفيديوهات السابقة على مدونة التعليم المجاني هو برنامج DNS Changer.
شرح DNS Changer هو جد بسيط وخالي من أي تعقيدات رغم أن الموقع الرسمي DNS Changer للبرنامج غير متوفر لكن يمكنكم الحصول عليه مجانا من خلال الرابط أسفل هذه المقالة.
the fastest dns in the world
the fastest dns in the world
مميزات برنامج DNS Changer
برنامج مجاني لا يحتاج أي تفعيل.
محمول ولا يحتاج أن تنصبه على النظام الخاص بك.
يعمل على جميع أنظمة الويندوز للنواة 32 و 64 بت.
يعمل بنقرة زر واحدة.
الوصول لأسرع Dns مناسب لشبكة الانترنت الخاصة بك.
برنامج أمن وخالي من أي برمجيات ضارة أو خبيثة.

تحميل وشرح DNS Changer 

والأن نترككم مع الشرح المفصل كيفية تسريع تصفح الانترنت وتغيير قيم Dns في الكمبيوتر مع برنامج DNS Changer الجديد، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.