القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف نظام Prime OS المتبث جانب الويندوز بدون فقداة النظام الأساسي

 نتوقف اليوم مع شرح جديد على مدونة التعليم المجاني والذي فيه سوف نتعرف على كيفية حذف و ازالة Prime OS من قائمة البوت بحيث لا يظهر من جديد عند تشغيل الكمبيوتر عند الاقلاع، ومن بين الامور الامهمة أثناء هذه العملية هو التأكد من تتبع الخطوات الواردة في هذا الشرح حتى لا تفقد نظام التشغيل الأساسي الذي هو ويندوز 10 أو أي نظام آخر.
حيث أن خطأ يمكن أن يتسبب في مشاكل كثيرة حتى تذهب من جديد لكي تبحث عن كيفية الاقلاع والدخول إلى الويندوز من جديد، أو عند حذف Prime OS بالطريقة الخطأ قد تظهر شاشة زرقاء أو شاشة سوداء، أو أي مشكلة أخرى من مشاكل إقلاع النظام الدائرة بين مختلف المستخدمين.
وكل هذه المقدمة في العادة لأن بعض المرات قد لا يقلع الويندوز بسبب خطأ بسيط جدا عند بداية التشغيل ، والسبب هو عدم القيام بالعملية بالخطوات المقررة لعمل ذلك.
حذف نظام Prime OS المتبث جانب الويندوز بدون فقدان النظام الأساسي remove prime os from boot menu
حذف prime os من البوت
و كتنويه فإن هذه الطريقة تنفع فقط إذا كنت نصبت نظام Prime OS بنفس الطريقة التي شرحناها من خلال الفيديو السابق على قناة مدونة التعليم المجاني، والذي يمكنكم متابعته من خلال الرابط أسفله.
كيفية حذف و ازالة Prime OS من البوت
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قرص النظام C أو القرص الذي تبث فيه النظام وستجد ملفه هناك، وستجد اسمه و اسمه في حاسوبي هو android سوف تنقر عليه بزر الفأرة الايمن و تختار delete و توافق على حذفه و التخلص منه، بعدها ممكن تجد ملف NST احذفه أيضا من النظام.
حذف نظام Prime OS المتبث جانب الويندوز بدون فقداة النظام الأساسي
ازالة prime os من الكمبيوتر

وبعدها سوف تتجه نحو برنامج Easybcd تفتحه وتذهب نحو Edit Boot Menu وتختار Prime OS ومن ثم تنقر على حذف أو Delete ثم نعم أو Yes و اخيرا حفظ الاعدادات Save Settings.
حذف نظام Prime OS المتبث جانب الويندوز بدون فقداة النظام الأساسي
remove prime os from boot menu
ومن المفترض أنه بعد تشغيل النظام لن تجد نظام prime os في قائمة البوت وسوف يقلع الويندوز الخاص بك بشكل عادي جدا ومن دون أي مشاكل أو أخطاء.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف نظام Prime OS المتبث جانب الويندوز بدون فقداة النظام الأساسي، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.