القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت ويندوز 10 على فلاشة و حل مشكلة setup does not support installation to disks connected through a usb or IEEE 1394 PORT

مما لاشك فيه أن الويندوز 10 أصبح أحد أكثر أنظمة التشغيل إستخداما على مختلف أجهزة الحاسوب، لذلك تجدون أنه هناك مجموعة مختلفة من الطرق لتثبيت ويندوز 10 على مختلف الادوات والأجهزة، ومن بين ما يمكنك القيام به، هو تثبيت ويندوز 10 على فلاشة usb، أو تثبيت ويندوز 10 على هارد ديسك خارجي.
ولكن إذا أردت القيام بهذه العملية أثناء الإقلاع من البوت وعمل فورمات وثبيت ويندوز على فلاشة أو قرص صلب خارجي فالأمر سوف يكون مستحيلا، ذلك أن مايكروسوفت لم تجعل هذا الأمر ممكنا خاصة في هذه المرحلة من خلال إعدادات الفورمات الأساسية، حيث إذا أردت القيام بذلك تظهر لك رسالة مكتوب فيها :
 setup does not support installation to disks connected through a usb or IEEE 1394 PORT وفي مقدمة الرسالة أنه لا يمكن تثبيت الويندوز في هذا القرص، حيث أن الويندوز لا يدعم تثبيت عبر فلاشة أو قرص خارجي.
الحل هنا بسيط جدا وهو الإستعانة ببرامج طرف ثالث والتي يمكن لها أن تمكنك من تثبيت ويندوز 10 أو غيره من أنظمة ويندوز أخرى مباشرة على فلاشة، أو هارد خارجي.
تثبيت ويندوز 10 على فلاشة
تثبيت ويندوز 10 على فلاشة
و هنا يمكنكم استخدام أي برنامج من إختياركم لأن أغلب برامج حرق الويندوز على الفلاشة يمكن لها القيام بهذه العملية، والتي تختلف عن نسخ الويندوز على فلاشة، حيث أنها تعتمد على تثبيته كنظام أساسي على الفلاشة بحيث سوف يقلع الويندوز على الفلاشة بشكل مباشر، ويستخدم الموارد الخاصة بها لكي يعمل عليها هي بشكل مباشر.
ماهي مميزات تثبيت ويندوز 10 على فلاشة أو هارد خارجي ؟
سوف يكون عندك نظام مستقل يمكنك حمله معك لأي مكان، بحيث سوف يعمل على أي جهاز.
إمكانية استخدامه في تجربة البرامج والتطبيقات بشكل أمن.
تثبيت كل أنظمة ويندوز الحديثة والقديمة.
طريقة جد سهلة وخالية من أي تعقيدات أو مشاكل.
لا تحتاج فلاشة بمساحة كبيرة جدا، ولكن أقل شيء يمكن إستعماله هو 16 GB على أن الافضل 32 GB حتى تعمل دون بطىء.
إذا أردت أن تثبت ويندوز 10 على فلاشة أو هارد خارجي أو قرص خارجي  بالطريقة الكلاسيكية سوف تصطدم بهذه الرسالة التي تظهر أمامك رسالة في هذا الشكل:
setup does not support installation to disks connected through a usb or IEEE 1394 PORT
disks connected through a usb or IEEE 1394 PORT
لدى الحل هو أن تأتي إلى النظام الذي تعمل وتدخل إليه وتحمل البرنامج الذي تجده أسفل هذا الفيديو أو أي برنامج آخر من إختيارك ثم تثبته بشكل سهل كما جرت العادة مع كل برامج الويندوز الأخرى، سوف يفتح معك في هذا الشكل وتختار من خلاله نسخة الويندوز التي تريد تثبيتها على الفلاشة ثم تنقر على Next.
تثبيت ويندوز 10 على فلاشة usb
تثبيت ويندوز 10 على فلاشة usb

هنا تختار إصدار الويندوز الذي تريد تثبيته ثم Next.
تنصيب ويندوز 10 على فلاشة windows 10 go
تنصيب ويندوز 10 على فلاشة windows 10 go
هنا تختار الفلاشة أو الهارد ديسك الخارجي الذي تريد أن تتبث فيه الويندوز وتتأكد من أنك تختار MBR for Bios.
كيفية تثبيت الويندوز 10 و الإقلاع منها كنظام أساسي
كيفية تثبيت الويندوز 10 و الإقلاع منها كنظام أساسي
هنا أترك الاعدادات كما هي وتأكد من أنها في legacy ثم Next.
كيفية تثبيت الويندوز 10 و الإقلاع منها كنظام أساسي
كيفية تثبيت الويندوز 10 و الإقلاع منها كنظام أساسي
هنا تبدأ عملية التثبيت والتي سوف تأخذ بعض الوقت وعند وصولها 100 % معناه أن العملية إنتهت بنجاح تام وكامل و من دون أي أخطاء ومشاكل.

كيفية تثبيت الويندوز 10 و الإقلاع منها كنظام أساسي
install windows 10 into usb or external hard drive
عند الاقلاع من الفلاشة أو الهارد الخرجي الذي تبث عليه الويندوز، سوف تحتاج إلى أن تضبط إعدادات الويندوز للمرة الأولى لمرة واحدة فقط، ولكن في المرة الموالية سيقلع الويندوز من الفلاشة أو القرص الصلب الخارجي دون أن يأخذ معك الأمر وقتا طويلا.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت ويندوز 10 على فلاشة و حل مشكلة setup does not support installation to disks connected through a usb or IEEE 1394 PORT، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط تحميل أسفل هذا الموضوع.
 



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.