القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة usb device not recognized windows 10 حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10 الحل النهائي

 تعتبر مشكلة عدم التعرف على usb في الويندوز10 و غيره من الاصدارات الاخرى أحد أهم المشاكل التي يعاني منها مستخدموا الكمبيوتر، فإذا أردت وصل الفلاشة أو الهاتف مع الكمبيوتر عبر الكابل تظهر لك رسالة usb device not recognized و لا تستطيع عرض محتوى الفلاشة أو الهاتف على جهاز الكمبيوتر كون أن عملية الاتصال مقطوعة.
وقد يحدث أن لا يتعرف أيضا على ذراع التحكم في الألعاب أو يد التحكم في الألعاب تظهر رسالة usb device not recognized لدى فعلى كل حال هذه الرسالة ممكن أن تظهر مع أجهزة كثيرة ومختلفة.
للأسف ليس هناك سبب واحد يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة، فقد يكون المشكل في التعريفات المفقودة والتي تحتاج إلى تثبيتها، أو التعريفات القديمة التي تحتاج إلى تحديثها، أو أن تحديثات ويندوز مهمة سينزل عبرها Drivers بإمكانه حل كل المشكل، أو سيكون هناك التعريف المتعلق بال usb معطوب أو فيه خطأ أو مشكلة ما... الى غير هذا من الأسباب الأخرى الكثيرة.
لدى من خلال هذه المقالة والفيديو الموجود أسفل منها سوف نحاول حل هذا المشكل بشكل مفصل، كما ننوه إلى أن أهم و أغلب الحلول سوف تجدونها في الفيديو تحث هذه المقالة لأنه أكثر تفصيلا ويجمع أهم الحلول.
usb device not recognized
usb device not recognized
وقد يظهر هذا الخطأ في أشكال عديدة ومتنوعة من قبيل :
حل مشكلة usb device not recognized windows 10 .
حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10.
حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 7.
حل مشكلة unknown usb device (device descriptor request failed).
حل مشكلة USB Device Not Recognized للهاتف.
حل مشكلة Unknown device Code 43.
يعمل جهاز USB الاحدث الذي قمت بتوصيله بهذا الكمبيوتر بصورة غير صحيحة.
USB device not recognized Windows 10.
مشكلة في تعريف دراعات USB على ويندوز 10.
حل مشكلة عدم تعرف جهاز USB على ويندوز.
حلول مشكلة usb device not recognized windows 10
هذه الحلول منها ماهو مخصص للموبايل و الفلاشة و أذرع الألعاب، على أن بعضها ممكن يعمل لكل الاجهزة بدون أي إستثناء، فلهذا يستحسن تجربتها واحدة تلو الأخرى.
الحل الأول : تحديث أو تحميل تعريف usb الذي فيه المشكلة
سوف تتجه إلى مربع البحث في الويندوز كيفما كان إصدار الويندوز عندك وتكتب فيه Device Manager سوف تظهر معك أيقونته تنقر عليها وسيفتح، تفتح universal usb bus controller و فيه سوف تجد في الغالب مثلث أصفر على التعريف الناقص أو الذي فيه مشكلة، تنقر عليه بزر الفأرة الأينمن و تختار update driver أو تحديث التعريف، سوف تنبثق نافذة جديدة تختار search automatically for drivers، أو تختار البحث عن التعريفات بشكل تلقائي هنا إذا وجدها سوف يتبثها، إذا لم يجدها سوف تذهب نحو الخيار الاخير وهو البحث عنها من خلال تحديثات الويندوز، وملخص كل هذا من خلال هذه الصورة.
حل مشكلة usb device not recognized windows 10
حل مشكلة usb device not recognized windows 10
وبعد أن يبدأ في البحث عن التحديثات ستلاحظون من خلال الصورة الموالية أنه فعلا بدأ في تحميل تعريفات samsung usb و هي المسؤولة عن وصل الهاتف بالكمبيوتر عبر الكابل، ومن المفترض بعد هذا أن يتم حل المشكل.
usb device not recognized
usb device not recognized
الحل الثاني : تحميل التعريف بشكل يدوي لحل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على usb
سوف تعيد نفس الخطوات وتذهب نحو device manager مرة أخرى وتبحث عن التعريف الذي فيه المشكلة سوف تنقر عليه بزر الفأرة الايمن وتختار خصائص أو Properties.
usb device not recognized windows
usb device not recognized windows
وهنا تختار تفاصيل أو Details ومن القائئمة المنسدلة تختار Hardware Ids وبعها من خلال الرقم 3 تنسخ أي واحدة من القيم الموجودة وتتجه نحوموقع التعريفات
حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10
حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10
تقوم بلصق التعريف هنا وتنقر على find إذا وجده أنقر على download zip وتحمله و تفك عنه الضغط.
مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز
مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز
تعود مرة أخرى إلى device manager ومن خلاله تنتقل إلى التعريف الذي فيه مشكلة وتنقر عليه بزر الفأرة الايمن وتختار update driver ثم Browse my computer for drivers و بعدها سوف تذهب الى التعريف الذي حملته ثم تفتحه تنقر على ok ثم next وتنتظر أن يتم تثبيت هذا التعريف الجديد.
الحل الثالث : حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الفلاشة usb من خلال Powershell
يمكن تفتح powershell أو cmd فهما يقومان بنفس الدور، لفتح cmd تذهب الى مربع البحث في ويندوز وتكتب فيه cmd وتنقر عليه وتختار الدخول لها كمسؤول، أو Run As Administrator وعندما تفتح سوف تكتب فيها الامر التالي وتنقر على enter من لوحة المفاتيح. 
msdt.exe -id devicediagnostic
و بعدها سوف تنقر على Next حتى يبدأ في البحث عن أي مشاكل أو أخطاء و يقوم بإصلاحها.
usb device not recognized windows 10
usb device not recognized windows 10
و هنا تختار اسم الخطأ الذي يظهر عند وصل الفلاشة بالكمبيوتر، أو اسم الخطأ الموجود على التعريف الموجود في جهازك، وتنقر بعدها على Next.
usb device not recognized windows 10
usb device not recognized windows 10
وهنا سوف يبدأ في حل المشكلة وقد يطلب منك عمل restart أو إعادة التشغيل من خلال الاداة نفسها.

الحل الرابع : تنزيل برنامج تحميل وتحديث تعريفات احترافي لحل مشكلة usb device not recognized
سوف تجد البرنامج أسفل هذه المقالة حمله مع النسخة الكاملة، ثم افتحه تبثه بالطريقة الكلاسيكية وانقر على scan أو فحص لبدأ البحث عن التعريفات الناقصة، وبعدها سوف يجدها أنقر Update Now أو تحديث الان و اخيرا Reboot لاعادة التشغيل، وهذه العملية قد تأخذ بعض الوقت.
usb device not recognized
usb device not recognized
في حالة وجدت أن هذه الحلول غير كافية ما تزال هناك حلول لأخرى لحل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10، والتي سوف تجدونها مضمنة داخل الفيديو أسفله والذي يحتوي على كل الحلول بشكل دقيق و أكثر تفصيلا من هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة usb device not recognized windows 10 حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 10 الحل النهائي، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.