القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10

 مما لاشك فيه أن ويندوز 10 أحد أفضل أنظمة التشغيل التي قامت بتطويرها شركة مايكروسوفت، حيث أنه بلغ المليار مستخدم في وقت قياسي، الأمر الذي سوف يجعل شركة مايكروسوفت تركز عليه بشكل أكبر، مع رفع الدعم الخاص بها عن باقي أنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز 7 كما حدث و الويندوز 8.1 عما قريب...
ورغم كل هذه الجهود وعل غرار أي عمل بشري فإن الأخطاء واردة جدا، وخاصة مع الكم الهائل من التحديثات التي ترسلها شركة مايكروسفت إلى جل مستخدميها عبر العالم.
و من بين الأخطاء التي قد تظهر لدى بعض المستخدمين نجد مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10، فمثلا و أنت تقوم بالترقية من إصدار إلى إصدار، أو أنك تعمل على فورمات الكمبيوتر، قد تتفاجئ برسالة تخبرك أنه تم إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل غير متوقع أو تم مصادفة خطأ غير متوقع، يتعذر متابعة تثبيت ويندوز أنقر فوق نعم لإعادة تشغيل الكمبيوتر، ثم أعد تشغيل التثبيت مرة أخرى.
و المشكلة أنه عندما تنقر على نعم يعيد الكمبيوتر التشغيل مرة أخرى ولكن مع إستمرار ظهور نفس الرسالة، وقد أعدت التشغيل عشرات المرات مع إستمرار ظهور هذا المشكل على الحاسوب الخاص بي.
حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10
تم اعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل غير متوقع أو تم مصادفة خطأ غير متوقع

و بالنسبة قيما يخص حلول هذا المشكل فإنها للأسف قليلة وناذرة، و أغلبها لم يأتي بأي نتيجة، وهذا أمر طبيعي لأننا في العادة نلجأ للفورمات حتى نقوم بإيجاد حل مشاكل ويندوز 10، فإذا بنا نواجه بمشكلة جديدة أثناء الفورمات.
ستجد مجموعة من الاقترحات بخصوص هذا المشكل من قبيل تحميل الويندوز مرة أخرى وحرقه على فلاشة ثم محاولة الاقلاع منه لعمل فورمات للنظام وفي الغالب فإن هذه الطريقة ستؤدي إبلى خسارة كل البيانات الموجودة على جهازك، هذا إذا نجحت في الأصل في حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error.
قبل أن نشرع في شرح حل مشكلة تم إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل غير متوقع أو تم مصادفة خطأ غير متوقع، يتعذر متابعة تثبيت ويندوز أنقر فوق نعم لإعادة تشغيل الكمبيوتر، ثم أعد تشغيل التثبيت مرة أخرى، أريد أن أنوه إلى أن هذا الخلل راجع إلى الشركة المطورة في أغلب الأحيان ولا دخل للمستخدم فيه إلا في مرات ناذرة فقط.
سوف تظهر لك رسالة كما تشاهد الأن أمامك من خلال الصورة، مكتوب فيها :
the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error windows installation cannot proceed. to install windows click ok to restart the computer. and then restart the installion
الحل هو أنك سوف تنقر على الزرين التالين دفعة واحدة Shift+F10.
حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10
the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpeected error
 بعدها سوف يفتح معك موجه الأوامر الخاص بالويندوز CMD، سوف تكتب فيه Regedit وتنقر على زرالادخال Enter من لوحة المفاتيح، حتى يفتح لنا ملفات الرجيستري لكي نقوم بالتعديل عليها.
حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10
مشكلة تثبيت الويندوز 10 حدث خطأ غير متوقع
عندما يفتح registry editor سوف تذهب نحو المسار التالي:
Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\Setup\Status\ChildCompletion
يمكنك نسخه ولصقه في أعلى النافذة للدخول إليه بشكل مباشر.
بعدما تنقر على ملف ChildCompletion سوف تتجه نحو الجانب الايمن في الاعلى ستجد ملف setup أنقر عليه نقرتين ستجد هناك القيمة 1 ضع مكانها 3 ثم ok وتأتي إلى رسالة الخطأ وتنقر على ok هذه المرة سوف ينطلق مباشرة لكي يتم تثبيت الويندوز 10.
حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10
حدث خطأ غير متوقع أثناء تثبيت الويندوز 10

وهذه هي الطريقة الافضل والاضمن لكي تتجاوز هذا المشكل عند محاول تسطيب الويندوز.
وفي حالة وجدت أي صعوبة في إستيعاب هذه الخطوات نترككم مع الشرح المصل لكيفية حل مشكلة the computer restarted unexpectedly or encountered an unexpected error على ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
 




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.