القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بزيادة مهلة الرجوع إلى النظام السابق من 10 أيام إلى 60 يوم بعد الترقية إلى ويندوز 10 اصدار 20H2

 نتوقف اليوم مع شرح جديد من شروحات الويندوز 10 و هذه المرة عن كيفية زيادة المدة التي تمنحها مايكروسوفت عند الترقية من 10 أيام إلى 60 يوم بغرض التعرف على النظام بشكل أكبر و أكثر، بحيث أنك عندما تقوم بالترقية من ويندوز 10 اصدار 1909 أو 2004 إلى الاصدار 20H2 فإنه تكون لك مهلة 10 أيام فقط و بعدها سوف تفقد القدرة على الرجوع إلى النظام السابق من دون فورمات أو فقدان للبيانات الخاصة بك.
حيث أن مهلة العودة إلى الاصدارات أو الانظمة السابقة عند الترقية كانت 30 يوما لكن مايكروسوفت قلصت هذه الفترة لكي تكون 10 أيام فقط رغبة منها في زيادة مستعملي الويندوز 10 إلى أقصى حد ممكن بعد إستغنائها عن الانظمة السابقة بشكل تدريجي...
فمثلا بعد أن تقوم بالترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 أو الترقية من ويندوز 8.1 إلى 10 فمن المحتمل أنك تجد أن هذا النظام غير ملائم لك و قد تجد أخطاء و مشاكل كثيرة أثناء العمل عليه، فتقرر أنك ترجع إلى النظام السابق الذي كنت تعمل عليه بشكل أفضل، هنا ستجد أن مايكروسوفت أتاحت لك هذا عبر خيار go back to earlier build windows 10 و قد تجد أن مدة عشرة أيام غير كافية للتعرف على هذا النظام بشكل كافي لدى يمكن جعلها تصل حتى 60 يوم.
كيف تقوم بزيادة مهلة الرجوع إلى النظام السابق من 10 أيام إلى 60 يوم بعد الترقية إلى ويندوز 10 اصدار 20H2
العودة الى الاصدار السابق من ويندوز 10
هناك شرط وحيد لنجاح هذه الطريقة هو أن تقوم بها داخل 10 أيام من تاريخ الترقية، و إلا فإن الامر لم يعد ممكنا كون أن مايكروسوفت سوف تكون حين ذلك قد حذفت ملف Windows.Old المسؤول عن العودة إلى النظام السابق كون أنه يحتوي على كل الملفات والاعدادات الخاصة بالويندوز الذي كنت تعمل به.
قبل أن نشرع في الشرح المفصل لكيفية زيادة مدة العودة الى النظام السابق من 10 إلى 60 يوم سوف أترك لكم رابط شرح العودة إلى النظام السابق من خلال الرابط أسفله مباشرة.
كيف تقوم بزيادة مهلة الرجوع إلى النظام السابق من 10 أيام إلى 60 يوم بعد الترقية إلى ويندوز 10
سوف تتجه نحو قائمة البحث في الويندوز و تكتب فيها cmd و تنقر عليها بزر الفأرة الايمن و تختار Run As administrator أو تفتحها بصلاحيات المدير، ثم تكتب فيها الامر التالي الذي يظهر أمامك و تنقر على Enter من لوحة المفاتيح.
DISM /Online /Set-OSUninstallWindow /Value:60
كيف تقوم بزيادة مهلة الرجوع إلى النظام السابق من 10 أيام إلى 60 يوم بعد الترقية إلى ويندوز 10 اصدار 20H2
الرجوع الى النظام السابق من ويندوز 10 دون فورمات
القيمة 60 يمكن لك تغيرها إلى أي عدد مثلا 50 أو 40 أو 30 بشرط أن لا تتجاوز 60 و هو عدد الايام التي ستمنح لك بغرض تجربة النظام، بحيث سيبقى النظام السابق قابلا للعودة إليه في غضون 60 يوما وهو قت جد كاف.
و الان نترككم مع شرح الطريقة بشكل مفصل للغاية و كيف تقوم بزيادة مهلة الرجوع إلى النظام السابق من 10 أيام إلى 60 يوم بعد الترقية إلى ويندوز 10 اصدار 20H2، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.