القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف 2020 best phones

أفضل وأحسن عشر هواتف سنة 2020 


نرجع من خلال تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي نتعرف فيها على أفضل هواتف 2020 والتي إختارنها لكم من خلال مجموعة من الهواتف المختلفة التي تمت مراجعتها من قبل أفضل مواقع مراجعات الهواتف....
ورغم أننا ما نزال في النصف الأول من سنة 2020 إلا أن هناك صراعا هائلا بين شركات الهاتف المختلفة والتي تسعى إلى تسريع وتيرة إنتاجها للهواتف، حيث سنجد أن النصف الأول من هذه السنة يحتوي على مجموعة كبيرة من الهواتف الرائدة والتي تستحق الشراء، أو على الأقل الإطلاع عليها وأخد فكرة عن خصائصها ومميزاتها.
ودعونا نقول أن هذه المقالة سوف تكون بمثابة الدليل الشامل لمن يبحثون عن أفضل 10 هواتف 2020، ويمكن أن نقوم بتحديثها بناء على معطى واحد وهو نزول هواتف جديدة في هذه السنة وتستحق إدراجها في هذه اللائحة
وسوف نحاول في هذه المقالة أن نجمع هواتف مختلفة من حيث الفئة السعرية والجودة، وكذلك سوف نحاول أن نختار بين شركات الهاتف المختلفة حتى نجمع بين كل الأذواق.
وسوف تجدون أن هذه الهواتف تأتي بخصائص ومميزات مختلفة فيما يخص الكاميرا والتقنيات الجديدة التي تقوم بتطويرها شركات الجوال عبر العالم.
ويمكنكم الحصول على المراجعة الكاملة مع الخصائص والمميزات من خلال موقع jawalreviews مع التفاصيل الدقيقة والثمن وكل الأشياء الأخرى التي قد تحتاجونها.
شاهد أيضاأفضل 7 متاجر تحميل تطبيقات الأندرويد المدفوعة مجانا بديل متجر غوغل بلاي

أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف 2020

 -1- مواصفات هاتف آيفون 11 برو iphone 11 pro

مميزات الهاتف :
شاشة جميلة ومشرقة للغاية.
أحد أفضل أنظمة الكاميرات على أي هاتف.
يتضمن شاحن سريع في العلبة.
عيوب الهاتف :
لم يتغير التصميم كثيرًا ولا يزال الشق مزعجًا.
64 جيجابايت لا يزال خيار التخزين الأساسي.
أكثر جاذبية ، وأكثر لمعانًا وأغلى بكثير من  iPhone 11.
تفاصيل :
قامت Apple بتحسين إنتاجها الفوتوغرافي بجدية مع iPhone 11 Pro ، الذي يحمل الآن كاميرا بين أفضل كاميرات الهواتف الموجودة. يحتوي iPhone 11 Pro على ثلاث كاميرات متميزة بدقة 12 ميجابكسل ، وهو أول هاتف iPhone يتميز بعدسة ذات زاوية فائقة الاتساع (ما يعادل 13 مم ، f / 2.4). يمكنك أيضًا الحصول على عدسة قياسية (26 مم ، f / 1.8) وعدسة مقربة 2x (52 مم ، مع فتحة قصوى محسنة تبلغ f / 2.0).
إن تسجيل الفيديو والصوت وشاشة XDR فائقة السطوع كلها هائلة ، كما أن جهاز iPhone 11 Pro هو وحش من حيث الأداء .  تساعد شريحة A13 Bionic الجديدة  على طرحها مع أسرع الهواتف....
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-2- مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy S20

مميزات الهاتف :
تصميم لطيف.
شاشة رائعة.
أداء قوي.
بطارية جيدة.
تصوير الفيديو بجودة تصل حتى 4K.
عيوب الهاتف :
واجهة المستخدم لم ترقى إلى تطلعات عشاق سامسونج.
تفاصيل :
Samsung Galaxy S20 و S20 هما أفضل هواتف Android التي يمكنك شراؤها الآن. كلاهما أصغر من هاتف ال Ultra ، مما يجعلهما أسهل في التعامل ، ولكن لا يزال لديهما شاشات كبيرة بمعدل تحديث مذهل ووضوح هائل جدا.
كما أن الكاميرات حادة ومفصلة ولديها قدر كبير من الدقة ولها القدرة على جلب وإظهار أكثر التفاصيل الدقيقة والعالية والتي ربما لن تجدها في هواتف أخرى.
يعد عمر البطارية مثيرًا للإعجاب بشكل عام وسيستمر طوال اليوم بشكل مريح ، إلا إذا اخترت معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز ، والذي يأخذ مساحة كبيرة من البطارية. في هذه الحالة.
واجهة المستخدم قد تظهر بأنها شكل جديد ولكنها قد تأخذ بعض الوقت من المستخدمين حتى يتعودوا عليها وعلى كيفية العمل بها، وهو أمر بديهي جدا.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-3- مواصفات هاتف وان بلس 8 برو OnePlus 8 Pro

المميزات:
شاشة رائعة و مميزة جدا.
كاميرا محسنة فائقة الاتساع.
أندرويد نظيف وخالي من أي تطبيقات ضارة.
شحن سريع للغاية وشحن لاسلكي.
عيوب:
هاتف كبير جدا من حيث الحجم.
تفاصيل:
هاتف قوي جدا يمكن له منافسة باقي الهواتف الأخرى مثل هواتف سامسونج من نفس الفئة السعرية، بل الأكثر من ذلك ستجد أنه داخل نفس الفئة يتفوق على جميع الهواتف، الشيء الذي يجعله هاتف رائدا داخل هذا المستوى.
مثل جميع هواتف OnePlus ، يحتوي 8 Pro على أحدث التقنيات، هناك عرض Snapdragon 865 قادر على تشغيل 5G ، مع 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. توجد أربع كاميرات في الخلف ، بما في ذلك مستشعر عرض مذهل للغاية بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر تصفية ألوان أقل إثارة للإعجاب ، في حين توجد نسخة 16 ميجابكسل في المقدمة. لا توجد نافذة منبثقة ميكانيكية هذه المرة ، حيث توجد كاميرا السيلفي في فتحة صغيرة جدًا.
تبقى Warp Charge لتحصل على شحن بنسبة 50٪ في حوالي 30 دقيقة ، وهناك Warp Charge wireless أيضًا ، وهي بنفس السرعة.
أكبر مشكلة ربما هو الجسم غير المريح قليلاً ، والذي لا يساعده العرض المنحدر بشكل مفرط والبصمة الشاملة الضخم، وهذا الأمر قد يختلف من مستخد لآخر.
مع سعر أقل من المنافسة ، وكل المميزات الموجودة فيه، يستحق OnePlus 8 Pro مكانه كواحد من أفضل الهواتف المتاحة الآن في سنة 2020.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-4- مواصفات أوبو Oppo find x2 pro

المميزات:
مساحة تخزين كبيرة.
شاشة حادة جدا وثيرة للإعجاب.
شحن سريع جدا، يمكن تصنيفه من بين الأفضل.
يدعم تقنية الإتصال 5 جي.
عيوب:
هاتف مرتفع الثمن بشكل مبالغ فيه.
شريحة إتصال واحدة فقط.
تفاصيل :
يعد Oppo Find X2 Pro منافسًا حقيقيًا لسلسلة Samsung Galaxy S20 للحصول عل أفضل هاتف يعمل بنظام Android ، وهو عبارة عن جوال غاية في الجمال مغطى بالجلد يحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل منه أفضل الخيارات المتاحة في السوق في هذه الأونة.
يتفوق هاتف Find X2 Pro على كل من هاتف S20 Plus و هاتف iPhone 11 Pro عندما يتعلق الأمر بالتقريب. كما أنه يتفوق عليهما بدقته الكبيرة جدا ، مع الكاميرا الأساسية للهاتف التي تتميز بمستشعر IMX689 الجديد من سوني 12 بت بحجم كبير 1 / 1.4 بوصة و 1.12 ميكرون بكسل. توفر كاميرا المنظار 13 ميجا بكسل تقريبًا 10x وزوم رقمي 60x.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 
شاهد أيضا : مراجعة feiyutech vimble 2 stabilizer مع المميزات والخصائص أفضل مثبت كاميرا تصوير إحترافي

-5- مواصفات آيفون iphone 11

المميزات:
كاميرا رائعة
بطارية طويلة الأمد، تدومة لوقت طويل.
كأعادة آبل فهي موفقة جدا في إختيارالأوان، وكانت ألوان جميلة حقا.
قيمة ممتازة بشكل مدهش لهاتف Apple.
العيوب:
كان من الممكن أن يكون نوتش الآيفون أكثر جمالا مما هو متوفر.
لا يوجد شاحن سريع في صندوق الآيفون.
تفاصيل :
يعد iPhone 11 هو نفسه جهاز iPhone XR الشهير حيث أنه جاء ليعوض هذا الهاتف ولكن مع بعض التغيرات التي رأها الكثير من المتابعين غير كافية..
يوفر  ايفون 11 أفضل حجم لأي iPhone. هناك شاشة للعب بها أكثر من ايفون 11 Pro ، لكن الهاتف لا يأتي بحجم كبير أو ثقيل. من حيث عمر البطارية ، يعد iPhone 11 هاتفًا طويل الأمد حقًا وجدنا أنه ذهب أبعد قليلاً من سابقه بشحنة واحدة.
الكاميرات الخلفية الجديدة ممتازة أيضًا. يعد iPhone 11 أكثر بأسعار معقولة بكثير من طرازات Pro ولكنه يتميز بنفس المستشعر الرئيسي ذو الزاوية الواسعة بدقة 12 ميجابكسل المستقر (OIS) مع فتحة f / 1.8 ونفس الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل (f /2.4).
الشيء الوحيد الذي تفتقده هو كاميرا المقربة الزووم البصري 2x Pro .
ومع ذلك ، فإن شاشة Liquid Retina LCD مقاس 6.1 بوصة أقل من المنافسة من حيث الدقة.
كما أن الشاحن 5 وات الموجود في العلبة أقل إثارة للإعجاب. من الواضح أن إغفال الشاحن السريع هو إجراء لخفض التكلفة ويظل جانبًا سلبيًا كبيرًا في هذا الهاتف. لقد كان الشاحن المقدم بطيئًا دائمًا ، وهذا أكثر وضوحًا الآن بعد أن تأتي طرازات iPhone 11 Pro مع شاحن 18 واط....
مع ذلك في مقارنته مع الأسعار فإن شراء هذا الهاتف قد يكون صفقة رابحة في أغلب الأحيان خاصة لعشاق ومحبي هواتف آيفون.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-6- مواصفات سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy S20 Ultra

المميزات:
كاميرا المخصصة للزوم كبيرة.
أحد أفضل الهواتف المعروضة لهذه السنة.
شحن سريع للغاية.
العيوب:
كان بالإمكان أن يكون عمر البطارية أطول مما هو عليه.
الثمن مرتفع بشكل كبير جدا.
تفاصيل : 
يعد هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra هاتف رائدا بمكل ما تحمل كلمة الرائد من معاني التفوق والصدارة.حيث تتضمن الميزات كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وكاميرا سيلفي 40 ميجابيكسل ، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، وشاشة سريعة 120 هرتز.
في حين أن الكاميرا قد تبدو وكأنها نقطة القوة الوحيدة، إلا أنها لوحة OLED مقاس 6.9 بوصة هي الأكثر قوة. وهي مذهلة حقًا ، مع إعادة إنتاج ألوان رائعة ، ودعم HDR ومستويات سطوع لا مثيل لها. إنها شاشة 120 هرتز أيضًا ، بدلاً من 60 هرتز المعتادة، مما يعني أن كل شيء له مظهر أكثر سلاسة.
تتميز مجموعة الكاميرا هذه بقدرات فائقة أيضًا ، مع الصور الغنية والملونة النموذجية التي تتوقعها من هاتف Samsung. تمنحك العدسات المتعددة تنوعًا كبيرًا ، ويمكنك تصوير فيديو 8K ومهارات التكبير الخاصة بها لا مثيل لها.
سيكون عليك دفع ثمن باهظ لكل هذه القوة ، من حيث التكلفة والبطارية. مع تمكين خيار الشاشة 120 هرتز، قد يصل ثمن الهاتف حتى 1500 دولار أمريكي وهو أمر مبالغ فيه نوعا ما.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-7- مواصفات سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس Samsung Galaxy Note 10 Plus

المميزات:
شاشة كبيرة جدا وغاية في الجمال.
يدعم الشحن السريع بشكل جيد.
قلم S Pen مفيد لعدة أغراض.
كاميرات متنوعة ومختلفة لعدة أغراض.
العيوب:
الكاميرا ليست مصنفة من بين الأفضل.
تفاصيل :
فئة Plus في الغالب ما تطرح مجموعة من الاشكالات كون أن هناك من يصفها من بين الأفضل بينما آخرون يقولون أنها لا تؤدي إلى أي إضافات أخرى كثيرة.
 ولكن هاتف سامسونج نوت 10 بلس يحتوي على شاشة جميلة ، والكثير من الأشياء الأخرى، وبطارية ضخمة ، وشحن Qi ومقاومة للماء ، ويأتي مع USB-C.
مقارنةً بـ S10 ، لا يوجد الكثير من الميزات الجديدة ولكن مع ذلك ما يزال هاتف سامسونج من بين الأفضل في عام 2020.
يعد قلم S Pen بلا شك ميزة العنوان الرئيسي لسلسلة Note وهو الرائد الوحيد الذي يتيح لك رسم الملاحظات وتدوينها باستخدام قلم على الشاشة. بفضل الاستجابة الرائعة و الممتازة لراحة اليد.
أخرجت Samsung أخيرًا مقبس سماعة الرأس من تصميم Note ، مما يعني أنه سيتعين عليك الاعتماد على سماعات الرأس اللاسلكية أو زوج مع اتصال USB-C. يوجد زوج مناسب تمامًا من سماعات الرأس USB-C التي تحمل علامة AKG في العلبة ، على الرغم من عدم وجود دونجل 3.5 ملم. يحتفظ Note 10 Plus بفتحة microSD لزيادة التخزين الأساسي ، على عكس Note 10 الأصغر.
يتميز Galaxy Note 10 Plus بشاشة ضخمة بقياس 6.8 بوصة وبطارية ضخمة بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة ، وهو أكثر الهواتف الذكية المزودة بالميزات من سامسونج حتى الآن.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-8- مواصفات هاتف جوجل بلس 3 Google Pixel 3a

المميزات :
هناك مقبس سماعة رأس !
كاميرا بجودة قادرة عل المنافسة بقوة.
ثمن مميز مقارنة بالإمكانيات.
حجم الهاتف كبير.
العيوب :
لايدعم شحن Qi وليس الهاتف مقاوما للماء.
يمكن أن تشعر بالبطء في بعض الأنشطة أثناء العمل في الهاتف.
الشاشة خافتة قليلاً ومن الصعب تحديد ذلك، إلا أنه أمر تقديري.
تفاصيل : 
ربما أعلنت Google للتو عن هاتف Pixel 4 الجديد ، ولكنك ستكون سعيدًا جدًا بهاتف Pixel 3a إذا كنت تريد هاتفًا مزودًا بكاميرا رائعة وشاشة لائقة ، ولا تقلق بشأن السرعة والأداء.
يهدف هاتف Pixel 3a من Google إلى تقديم كاميرا Pixel 3 المذهلة بسعر أقل بكثير وهاتف ذكي بقيمة سعرية قليلة وتنافسية لحد كبير جدا.
يتميز بكاميرا قادرة على ذلك. قامت Google بنقل الكثير من ميزات Pixel 3 المعينة إلى 3a ، بما في ذلك نفس مستشعر 12-megapixel بالضبط مع  فتحة f / 1.8.
يتم تزويد Pixel 3a أيضًا بأحدث إصدار من Android جنبًا إلى جنب مع أحدث إصدار من Pixel Launcher.
لم تقم Google أيضًا بإزالة العديد من الميزات. ستجد Pixel stalwarts مثل Call Screen ، ومساحة تخزين غير محدودة للقطاتك في صور Google ، ولوحة التحكم الرقمية.
من خلال التضحية بميزاتها الفاخرة ، تمكنت جوجل من تحويل ميزات Pixel الأساسية إلى هاتف ممتاز وبأسعار معقولة.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-9- مواصفات هاتف جوجل بكسل Google Pixel 4

المميزات:
تصميم متوافق جدا.
الكاميرا شيء فخم جدا وتأتي بعدد كبير من الميزات الرائدة.
يأتي بآخر إصدار أندرويد من جوجل.
العيوب:
عمر البطارية ليس طويلا كما هو متوقع.
التفاصيل :
إن هاتف Google Pixel 4 ليس النسخة الكاملة التي كنا نأمل فيها ، ولكن مع الكاميرا والبرامج المذهلة التي لا تزال واحدة من أفضل تطبيقات Android ، فإن الهاتف ما يزال يستحق مكانه في هذه القائمة، وإنه لعار حقيقي أن عمر البطارية على كل من هذا النموذج وطراز XL الأكبر ليس هو ما توقعناه.
لنبدأ بالإيجابيات. يتم تحديث الشاشة الآن بتردد 90 هرتز (في ظروف معينة ومستويات سطوع مختلفة) مما يمنحها مظهرًا أكثر سلاسة. بشكل عام.
أضافت جوجل كاميرا ثانوية في الخلف لأول مرة ، مقترنة بكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا مقربة بدقة 16 ميجابيكسل. يعمل هذان المستشعران معًا لتحسين كل شيء من جودة الصورة العامة إلى التصوير والإضاءة المنخفضة والتكبير. اللقطات من هذا الهاتف رائعة والتنوع الإضافي للعدسة الجديدةمميز جدا.
حقق البرنامج نجاحًا آخر ، حيث تخلص من تطبيقات الطرف الثالث المزعجة للحصول على تثبيت نظيف ، مع دمج مساعد Google في كل مكان تقريبًا. ستكون أيضًا في المركز الأول للحصول على التحديثات الجديدة من Google.
واحدة من الميزات الجديدة الكبيرة هذه المرة هي مستشعر الرادار ، الذي يتيح لك التفاعل مع الهاتف من خلال الإيماءة ويقوم بتشغيل وظائف فتح القفل بالوجه.
لكن عمر البطارية هو أكبر نقطة ضعف. غالبًا ما نكافح للحصول على راحة طوال اليوم دون الوصول إلى كابل الشحن وهو ليس شيئًا تتوقعه في عام 2020.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 

-10- مواصفات هاتف شاومي مي 9 Xiaomi Mi PRO

المميزات:
تجربة كاميرا متعددة الاستخدامات.
ستكون صفقة رابحة فيما يخص ثمن الهاتف الجيد.
أداء رائع وقوي.
شاشة ممتازة.
العيوب : 
مستشعر بصمة قد يخلق بعض المشاكل في الاستجابة بعض الأحيان، هذا المشكل يمكن تجاوزه.
لا يوجد شهادة IP.
و تأتي شاومي مي 9 ، مع تصميم راق، المزيد من الميزات الخفية كاميرا متفوقة ثلاثية العدسة التي يمكن أن تتنافس مع معظم الأجهزة في السوق.
تمت إضافة الشحن اللاسلكي (وما يصل إلى 20 واط شحن لاسلكي سريع في ذلك) ، بالإضافة إلى مستشعر بصمة محسّن داخل الشاشة.
معالج Qualcomm Snapdragon 855 SoC ويعمل بشكل جيد، على الأقل لأنه مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت.
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones
أفضل 10 هواتف سنة 2020 أحسن هواتف الأندرويد 2020 best android phones 
الميزة البارزة هي الكاميرا الأساسية الثلاثية للهاتف ، والتي تتمحور حول مستشعر 48-megapixel - تمامًا مثل Honor View 20 ، الذي يعتمد على تجميع وحدات البكسل لإنشاء صور ثابتة بدقة 12 megapixel. يرافقه أيضًا كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع زووم بصري 2x وكاميرا ذات زاوية عريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل ، مما يمنحك نفس المستوى من الجودة وتعدد الاستخدامات مثل Samsung Galaxy S10 الأكثر تكلفة.
كانت هذه مراجعة خفيفية ويمكنكم من خلال النقر على كل هاتف الوصول إلى مميزات هذه الهواتف بشكل أكثر تفصيل ومراجعة تقنية للمواصفات التي تأتي بها.