القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن أن أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه ؟

رفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن أن أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه ؟

تعتبر أنظمة تشغيل مايكروسوفت التي تشتهر تحث إسم الويندوز بمختلف إصداراته من بين أكثر أنظمة التشغيل شهرة وإستعمالا في العالم، حيث قامت الشركة على مر السنوات الأخيرة بالقيام بمجموعة كبيرة ومختلفة من التحديثات والتحينات لمختلف منتجاتها حتى تجعل منها أكثر تنافسية وقدرة على الإستمرار في حصد أكثر عددا من المستخدمين والمشتركين.
ومن بين أفضل وأهم ماقمت بعمله شركة مايكروسوفت من خلال مختلف ما طرتحته، نجد نظام ويندوز 7 windows والذي كان أفضل نظام تشغيل نظرا لعدة أسباب منها سرعته وقوته وكفاءته العالية وقدرته على تشغيل أهم البرامج والألعاب التي يحتاجها أي مستخدم للكمبيوتر والانترنت.
مايكروسوفت ترفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن استعمال ويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه نهاية ويندوز7
مايكروسوفت ترفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن استعمال ويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه نهاية ويندوز7
وكان أول ظهور لنظام الويندوز 7 هو سنة 2009 ولكن لكل بداية نهاية، وبعد حوالي 11 سنة من العمل يتوقف اليوم بتاريخ الرابع عشر من يناير 2020 هذا النظام عن تلقي التحديثات الأمنية والترقيعات لمختلف الثغرات، بحيث تترك شركة مايكروسوفت هذا النظام وترفع يدها عنه بشكل شبه كلي.
وبالتاي فإن مايكروسوفت لن ترسل أي update للويندوز 7 وسيكون لمن يعمل بهذا النظام بعد هذا التاريخ أن يكون حذرا من أي مشاكل متعلقة بالأمن والحماية.
وما حدث كان متوقعا جدا بعد رفع الدعم عن الويندوز Xp حيث راجت أخبار كثيرة عن رفع الدعم عن الويندوز 7 ، بل من المحتمل أن يتم التخلص من الويندوز 8 كذلك في وقت لاحق، لكي يبقى فقط الويندوز 10 هو الوحيد من يعمل بشكل رسمي.
شاهد أيضاتسريع ويندوز 10 بدون إستعمال برامج طرف ثالث تسريع إقلاع ويندوز 10
رفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن أن أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه ؟
رفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن أن أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه ؟
وهذا الأمر قد يكون غاية في الإزعاج لملايين المستخدمين عبر العالم كون أن النظام مازل نتشرا بشكل كبير بين مختلف مستعملي أجهزة الكمبيوتر، لدى سنحاول أن نجيب على سؤال مهم جدا وهو :
هل يمكن إستعمال ويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه من قبل مايكروسوفت ؟
كيف أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه من طرف مايكروسوفت ؟
الجواب
هناك خطتان خطة مجانية ومن دون أي مقابل، وبها تستطيع أن تواصل استخدام هذا النظام لمدة 3 سنوات تقريبا، وهناك خطة مسبوقة الدفع لتستمر من خلالها بتلقي التحديثات الأمنية المهمة من قبل شركة مايكروسوفت.
الخطة المجانية:
تعتمد على تنصيب برنامج حماية جيد وتنزيل برمجيات حماية وأمان قوية لزيادة مستوى الحماية، حتى تتمكن من تغطية غياب بعض الترقيعات الأمنية للثغرات الجديدة التي قد تظهر بين الفينة والأخرى، وتزيد من حذرك فيما يخص تصفح الانترنت والمواقع التي تزورها والروابط التي تنقر عليها.
الخطة المدفوعة :
سوف تتمكن من تلقي تحديثات الويندوز 7 حتى بعد رفع الدعم عنه وهذا ما يسمى Extended Security Updates for Windows 7 وهو عملية تمديد من الشركة بمقابل مادي يصل إلى 50 دولار حتى تتمكن من عمل فترة إنتقالية تساعد المستخدمين على التخلص من ويندوز 7 بشكل تدريجي كون أن النظام منتشر بشكل كبير، وهذه الخطة مدتها 3 سنوات فقط بعدها لن يكون هناك أي تحديثات من أي نوع كان.
شاهد أيضا : كيف تشغيل أي نظام على الكمبيوتر كنظام وهمي إلى جانب الويندوز شرح Hyper V
رفع شركات البرمجيات يدها عن الويندوز 7
بالنسبة لشركات البرمجيات والتطبيقات والأعاب سوف تستمر في دعم هذا النظام لمدة بسيطة، كون أنها لا يمكن أن تضحي بخسارة ملايين الزبائن الذين سوف يستمرون في العمل بنظام ويندوز 7، على أنه مع كثرت التحديثات والنسخ الجديدة من هذه البرامج سيجد المطورون أنفسهم غير قادرين على تطوير تطبيقات سطح مكتب للويندوز 7 بعد ذلك، لأن الأمر لن يكون أمنا سواء للشركات أو للمستخدمين على حد سواء.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لحلقة رفع الدعم عن ويندوز 7 بشكل رسمي هل يمكن أن أستعمل الويندوز 7 بعد رفع الدعم عنه، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.