القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف الكلمات البذيئة والشتائم من الفيديو والصوت في برنامج Audacity و Camtasia و Filmora

حذف الكلمات البذيئة والشتائم من الفيديو والصوت في برنامج Audacity و Camtasia و Filmora 9

مما لا شك فيه أنه أثناء عملية تصوير فيديو أو مقطع صوتي قد لا يكون لنا التحكم الكامل في الكلمات التي قد تتخلل هذا التسجيل، لدى فإن المستخدم يحتاج إلى إزالة الشتائم والكلمات البذيئة من الفيديو والمقطع الصوتي على حد سواء.
وحذف الكلمات الغير مرغوب فيها من الصوت أو الفيديو، قد يؤدي بالبعض من المستخدمين إلى حذف جزء من المقطع وهو ما قد يؤثر على المحتوى الذي يحاولون تقديمه على أي موقع من مواقع الميديا.
ومن بين أبرز الطرق لكتم صوت الشتائم والكلمات الغير مرغوب فيها، هو تلك الصافرة التي تنتقل عندما تريد أن تحذف أي كلمة سيئة أو أي ألفاظ نابية أو بديئة.
وهذا الأمر هو ماسوف نشرح اليوم بإذن الله من خلال تفعيل صافرة الشتيمة في الفيديو أو حتى في المقطع الصوتي مع تعلم جميع الإعدادات الخاصة بهذا الأمر بشكل مفصل جدا.
حذف الكلمات البذيئة والشتائم من الفيديو والصوت في برنامج Audacity و Camtasia و Filmora
حذف الكلمات البذيئة والشتائم من الفيديو والصوت في برنامج Audacity و Camtasia و Filmora
وشرح اليوم هو تطبيق عملي على أحد أبرز ثلاث برامج قمنا بعمل تطبيقات عليها، وهذه التطبيقات هي برنامج Audacity وبرنامج Camtasia وبرنامج Filmora 9.
شاهد أيضا دورة تعلم وشرح برنامج أوداسيتي كيفية فصل الصوت عن الموسيقى في Audacity مؤثر karaoke 
حيث نتوقف مع حذف الصوت الغير مرغوب فيه من ملفات mp3 و wav ....كذلك نتعرف على كيفية حذف الصوت الغير مرغوب فيه من الفيديو وإستبداله بصافرة الشتيمة، أو يمكنكم إستبداله بأي صوت آخر.
هذه الطريقة يمكن تطبيقها من دون الحاجة إلى تحميل أي censor beep sound effect هذا إذا كنت تعمل ببرنامج أوداسيتي الذي يعمل من خلال التون Tone الخاص به بتوليد تلك الأصوات ودمجها مكان الجزء الذي تريد التخلص منه.
وستجد أنه أيضا داخل برنامج Filmora 9 يمكنك إزالة الكلمات الغير مرغوب فيها وعمل إستبدال لها من خلال مكتبة الصوتيات المرفقة مع البرنامج وبشكل مجاني.
أما في برنامج كامتازيا سوف تحتاج إلى تحميل censor beep sound effect لوضعها في مكان الصوت الذي لا تريد أن يتم سماعه عند نشر الفيديو.
ولكن يجب التنويه إلى أن إستعمال censor beep sound effect يبقى أفضل لأنها تحتوي على مكتبة مميزة من الملفات الصوتية التي تسمح لكم بالتحكم في وقت المقطع بشكل أفضل.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف الكلمات البذيئة والشتائم من الفيديو والصوت في برنامج Audacity و Camtasia و Filmora، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.



شاهد أيضا دورة شرح filmora 9 عمل مؤثرات الكتابة المضيئة الكتابة بالنيون neon text effect filmora

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.