القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة أخطاء مشهورة تقوم بتدمير الحاسوب الخاص بك إعرف كيف تتجنبها الحماية عبر الأنترنت

خمسة أخطاء مشهورة تقوم بتدمير الحاسوب الخاص بك إعرف كيف تتجنبها الحماية عبر الأنترنت

نعود لكم من خلال مقالة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي سوف نتطرق فيه إلى موضوع بالغ الأهمية والذي يخص مختلف مستخدمي الحواسيب، حيث أن هناك عددا كبيرا قد يغفل عن هذه الأمور التي سنحاول التطرق لها بشئ من التفاصيل من خلال الفيديو الذي سوف تجدونه أسفل هذه التدوينة.
وسوف يكون موضوع اليوم حول تصحيح أخطاء شائعة يقع فيها مستخدموا التقنية بصفة عامة، ويمكن سحب هذا الموضوع حتى على الأجهزة الأخرى مثل الهواتف وليس فقط أجهزة الكمبيوتر.
وهذه الأخطاء التي سوف ننوه لها اليوم هي مشهورة، بحيث يرتكبها عدد لا بأس به من مستخدمي الحواسيب، على أننا لن نتوقف على التنبيه عليها بل سوف نقترح مجموعة من الحلول العملية لهذه المشاكل.
تثبيت برمجيات إضافية لا حاجة لها مع البرامج الرئيسية
عندما نحمل بعض البرامج من أي موقع كان فإن بعضها يهدف إلى الربح من خلال إستغلال المستخدمين وتثبيت تطبيقات إضافية ليس لنا أي حاجة بها والغرض من هذا هو جني الأموال من خلال دمج تلك البرمجيات مع التطبيق الرئيسي الذي نحن في حاجة إليه، ناهيك عن التولبارات والإعلانات والصفحات المنبثقة وتغيير إعدادات النظام والمتصفحات.
بل قد يتعدى المشكل كل هذا ويتسبب في تسرب برمجيات خبيثة تهدد أمنك المعلوماتي وتتجسس على خصوصياتك، وهنا سوف يصبح الأمر غاية في الخطورة.
وحل هذه المشكلة بسيط ويمكن تفعيله بشكل تلقائي ومجانا ومن خلال برميج بسيط جدا، سوف نتطرق إلى طريقة عمله بالتفصيل من خلال الفيديو أسفله.
خمسة أخطاء مشهورة تقوم بتدمير الحاسوب الخاص بك إعرف كيف تتجنبها الحماية عبر الأنترنت
خمسة أخطاء مشهورة تقوم بتدمير الحاسوب الخاص بك إعرف كيف تتجنبها الحماية عبر الأنترنت
شاهد أيضاكيف تشغيل أي نظام على الكمبيوتر كنظام وهمي إلى جانب الويندوز شرح Hyper V
عدم تحميل البرامج من مواقعها الرسمية وعدم فحص البرامج بعد تحميلها
ننصح دائما بتحميل أي برنامج من موقعه الرسمي تفاديا لأي مشكلة طارئة، وكذلك للحصول على آخر وأهم التحديثات من التطبيقات وأهم المميزات.
وفي حلة تعذر عليكم تحميل التطبيقات من الموقع الرسمي فإننا ننصح بلإجراء فحص لها قبل القيام بتنصيبها على النظام الأساسي الخاص بكم، حتى لا تقوم بإختراق الحماية الخاصة بكم.
تنصيب أكثر من برامج حماية على كمبيوتر واحد
يعد هذا أحد أكثر الأمور غرابة ولكنه قد يحصل في بعض الأحيان، إما عن طريق الخطأ، أو بشكل متعمد حيث قد يقود هوس الحماية بعض المستخدمين إلى فعل ذلك.
 في الغالب فإنه يمكن فعل ذلك إلا في بعض الحالات حتى يرفض برنامج الحماية الأول أن يتم تثبيت أي برنامج حماية إضافي إلا عندما تتخلص منه بشكل كلي، أو حتى قد يرفض برنامج الحماية الثاني التثبيت حتى تقوم بحدف مضاد الفيروسات الأول.
عمليا أكثر من برنامج حماية سوف يشتت موارد الجهاز في أمور كثيرة نحن في غنى عنها، لدى فإنه لا ينصح بفعل ذلك، ويمكنكم الإستعانة ببرامج حماية مكملة فقط.
شاهد أيضا : إظهار وعرض شاشة الهاتف على الحاسوب مع تطبيق سريع ومميزات جد رائعة
الدخول إلى الروابط الغير معروفة أو المجهولة المصدر
عندما تفتح أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي سوف تجد ألاف الروابط المنتشرة هنا وهناك، وفي عدة أوقات لا يمكننا تمييز الصالح والطالح من بينها فقد يقودك أي رابط من هذه الرابط إلى سرقة حساباتك على المواقع الإجتماعية، أو قد يؤدي إلى سرقة حساباتك البنكية...
وعملية فتح الروابط بشكل عشوائي تحتوي على عدد كبير من المخاطر الأمنية التي يصعب حصرها، لدى ستجدون مجموعة من الحلول لهذه المشكلة من خلال الفيديو أسفله.
عدم إقفال الكمبيوتر في الأماكن المفتوحة
قد تكون في مكان فيه أناس كثيرون وربما تجد نفسك مضطرا للمغادرة في بعض الأحيان لأي سبب من الأسباب، وتترك الحاسوب مفتوحا مما يجعل قدرة لأي شخص للإطلاع عليه أو تثبيت أي برمجيات من شأنها قراءة لوحة المفاتيح وإرسال كلما تكتبه إلى جهة معينة، لدى يحب إستعمال برنامج إقفال الكمبيوتر أثناء تركه مفتوحا.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس خمسة أخطاء مشهورة تقوم بتدمير الحاسوب الخاص بك إعرف كيف تتجنبها الحماية عبر الأنترنت، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
جميع الروابط أسفل هذا الموضوع.





 نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.