القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus

حذف فيروس shortcut يعتبر من بين الأمور المهم والضروري التي يجب على كل المستخدمين العمل بها حتى يتمكنوا من التخلص من المشاكل الهائلة و الكثيرة التي يتركها هذا الفيروس الخبيث، والذي يعمل على إنشاء إختصارات للملفات الموجودة في الفلاشة، أو في بعض الأحيان عندما يتسرب إلى نظام التشغيل الخاص بك قد يؤدي إلى كوارث حقيقية من قبيل إختفاء الملفات، أو ظهور أغلب الملفات على الكمبيوتر في شكل ملفات مختصرة، وعندما تأتي لكي تنقر على أي ملف من هذه الملفات تجد أنه فارغ و لا يحتوي على أي بيانات أو معلومات كيفما كان نوعها، وهو الأمر الذي يجعل بعض المستخدمين يضنون أن هذه الملفات أو البرامج إختفت و لم يعد لها أي وجود بينما أنه في حقيقة الامر كل شيء ما زال في مكانه ويمكنك استرداده...
لدى فإننا من خلال هذا الموضوع نعود لكي نكمل ما بدأناه من خلال التدوينات السابقة والتي شرحنا فيها كيفية إسترجاع الملفات المخفية بسبب فيروس إختصار الملفات، حيث سوف نقف في هذه المقالة والفيديو الموجود أسفل منها مع كيفية حذف فيروس شورت كت،حيث أنه هناك مجموعة من الطرق المختلفة لحذف فيروس إختصار الملفات ولكن في الغالب البعض من المستخدمين قد لا يستطيعون حذف shortcut virus، وفي الغالب فإن shortcut virus لا يشكل أي خطر على معلوماتك أو بياناتك الخاصة ولا يسرق أي معلومات خاصة بتسجيل الدخول إلى المواقع، على غرار باقي الفيروسات الاخرى.
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus
إلا أن خطورة فيروس شورت كت تأتي من أنه يقوم بإخفاء الملفات على الفلاشة وكذلك على النظام، وعندما تريد أن تقوم بنسخ ولصق أي ملف من وإلى أي مكان في النظام فإنه يجعله على شكل shortcut وعند النقر عليه فإنه لا يعمل ولا تستطيع فتحه ولا الوصول إليه بالطريقة العادية، وهذا الشئ الذي يجعل الكثير من المستخدمين منزعجين من عدم القدرة إلى الوصول إلى الملفات الأساسية والرئيسية الخاصة بهم، وبالتالي البحث عن حل مشكلة فيروس إختصار الملفات وكيفية حذفه والتخلص منه.
وفي حالة ما إذا كنت تريد أن تعرف طريقة إظهار الملفات المخفية بفيروس اختصار الملفات فإننا ننصجك بمشاهدة الشرح من الرابط أسفله.
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus
شاهد أيضا كيفية إسترجاع الملفات من الفلاشة USB المصابة بفيروس إختصار الملفات shortcut
وسوف نشرح من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة 3 طرق مختلفة لحذف فيروس الشورت كت، بحيث يمكنك تجربة هذه الطرق بالترتيب على أن واحدة منها كافية لعملية إزالة shortcut virus.
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus
حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus

الطريقة الأولى : حذف فيروس shortcut virus بدون برامج بواسطة CMD
تعتبر هذه الطريقة أحد أهم وأبرز الطرق لحذف فيروس إختصار الملفات من الفلاشة وإسترجاع الملفات المخفية بشكل نهائي، وتتم عبر إدخال مجموعة من الأوامر البسيطة لموجه الأوامر الخاص بالويندوز ومن دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق من برامج الطرف الثالث.
الطريقة الثانية : تحميل برنامج إزالة فيروس إختصار الملفات UsbFix
في الحل الموالي لابد من تحميل برنامج UsbFix النسخة الاخيرة وهي أمنة ومستقرة مقارنة مع النسخ السابقة والقديمة من البرنامج، وسوف تتمكن عبر برنامج UsbFix من حذف وإزالة الشورت كت بشكل نهائي وبسرعة كبيرة جدا مع إعادة الملفات الموجودة داخل الفلاشة إلى الظهور من جديد.
الطريقة الثالثة : تحميل برنامج حذف فيروس شورت كت Shortcut Antivirus
يعتبر برنامج Shortcut Antivirus من بين البرامج التي تستحق التجربة حيث يمكنه أن ينظف الفلاشة من فيروس إختصار الملفات، كذلك يستطيع تنظيف النظام بشكل كامل من فيروس shortcut، وكذلك فإن هذا البرنامج قادر على إزالة مجموعة أخرى من البرمجيات الضارة والخبيثة التي يمكنها التسرب إلى جهازك عبر USB.
شاهد أيضا أفضل برامج الكمبيوتر الخرافية سلسلة أفضل برامج الحاسوب السلسلة 29
وقبل أن ننهي هذه المقالة وننتقل إلى الفيديو الذي سوف نشرح فيه كل هذه الخطوات بشكل مفصل لطريقة تنظيف الفالاشة والنظام من فيروس إحتصار الملفات، دعونا نركز على نقطة جد مهمة، وهي أن كل ما سوف نشرحه لن تكون له أي قيمة أو فائدة في حالة لم يكن هناك برنامج حماية Antivirus قوي ومحدث قادر على منع عودة الفيروس من العودة من جديد إلى العمل على النظام.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف فيروس شورت كت إزالة فيروس اختصار الملفات برنامج إزالة فيروس shortcut virus، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.



الأوامر الواردة في الشرح:
افتح قائمة ابدأ
start
وقم بتشغيل اداة
cmd
عبر الضغط بيمين الفأرة على الايقونة ثم
run as admin
بعد ظهور النافذة السوداء
(نافذة CMD)
أكتب الحرف الرمزي الخاص بالفلاشة
متبوعاً بعلامة (:) ثم أضغط
Enter.
أكتب الامر
“del *.lnk”
ثم اضغط على
 Enter
ثم اكتب هذا الأمر
attrib *.* -h -s /s /d
مع العلم : حرف
D
 يرمز الى بارتشن في الهارد ديسك ولذلك، قم بتغيير الحرف إلى الحرف الذي يرمز الى الفلاش ميموري خاصتك
ثم اضغط
enter
وسيتم اظهار الملفات بعد اختفائها من الفلاش ميموري
اخيراً، أدخل الامر 
“attrib -s -r -h *.* /s /d /l”
 ثم اضغط 
Enter
إنتهى.



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.