القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح Openshot حذف وإزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot

شرح Openshot حذف وإزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot

بسم الله الرحمن الرحيم.
نرجع من خلال مقالة جديدة وفيديو جديد حيث من جديد نقوم بعمل شرح Openshot من جديد ، ولكن هذه المرة مع كيفية إزالة الخلفية الخضراء في أوبن شوت بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.
أول شئ دعونا قبل أن نشرع في الشرح بشكل مفصل نتعرف على ماهي الكرومات، وماهي الفائدة التي تقدمها لنا chroma ولماذا هي متوفرة في أغلب برامج المونتاج الأخرى.
إزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot
إزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot

ماهي الكرومات ؟

الكرومات أو الكورما هي الخلفية الخضراء التي يتم وضعها في خلفية كل عمل سينمائي أو فيديو نقوم بتصويره، بحيث أنه عندما نريد أن نبدأ في التعديل على الفيديو يمكننا إزالة الخلفية الخضراء وتعويضها بأي شئ آخر، ومن دون حتى أن تتأثر الصورة أو العمل الذي نقوم به بأي عوامل خارجية، هذا لمن لديهم خلفيات خضراء ويصورون الفيديوهات بأنفسهم.
وهناك فيديوهات خلفيات خضراء جاهزة لتحميلها من الانترنت مجانا والتعديل عليها كيفما تريدون، حيث أنها تختلف بحسب رغبة الشخص والمشروع الذي يعمل عليه.

ماهي فائدة الكورمات ؟

بالنسبة لل chroma فلها فوائد كثيرة وأهمها هو أنها يمكن أن تساعدنا في دمج أي خلفية أو مشهد داخل فيديو آخر أو إستبدال خلفية الفيديو بشكل كامل بحيث لا يستطيع أحد تحديد المكان الذي تم التصوير داخله.
وإذا كانت هذه أول مرة تشاهدون فيها شرح Openshot فإننا ننصحكم بمشاهدة الشرح المفصل للبرنامج من الألف إلى الياء من خلال الرابط أسفله.
شاهد أيضا أفضل برنامج مونتاج فيديو مجاني للكمبيوتر شرح OpenShot
إزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot
إزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot
وبعد أن تعرفنا على ماهي chroma وماهي فائدتها ننتقل إلى الأساس التي كتبنا من أجله هذه المقالة وهو كيفية إزالة الخلفية الخضراء في برنامج أوبن شوت.

 كيفية حذف الخلفية الخضراء في Openshot ؟

الطريقة بسيطة جدا وتتم عبر تتبع بعض الخطوات التي سوف نشرحها من خلل الفيديو الموجود أسفله، هذه الطريقة صالة للفيديوهات التي تصورنها بأنفسكم وحتى الفيديوهات التي تقومون بتحميلها من الأنترنت.
كما تجدر الإشارة إلى أننا سوف ندرج لكم مجموعة من الفيديوهات التي تحتوي مجموعة من الخلفيات الخضراء الجاهزة التي يمكن أن يستعملها أي منشئ محتوى على اليوتيوب مجانا، يمكنكم تحميلها من أسفل هذه المقالة.
والأن نترككم مع الشرح المفصل للدرس الثاني من دورة تعلم وإحتراف برنامج Openshot وكيفية إزالة الخلفية الخضراء remove chroma openshot، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.



شاهد أيضا شرح تفعيل وتعطيل Bitlocker على ويندوز 10 تشفير وحماية الملفات

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.