القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات لتحويل الكتابة إلى صوت تحويل النص إلى صوت في هاتف الاندرويد

أفضل 5 تطبيقات لتحويل الكتابة إلى صوت تحويل النص إلى صوت في هاتف الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم.
اليوم نرجع من خلال تدوينة جديدة على مدون التعليم المجاني، والتي نحاول من خلالها تلبية بعض الرغبات الخاصة بمتابعينا الكرام على مختلف منصات التواصل الإجتماعي.
حيث نخصص هذه المقالة للتعرف على طريقة تحويل الكتابة إلى صوت أو تحويل النصوص إلى صوت مسموع، بما أن العديدين لم يعد لديهم الوقت الكافي لقراءة المقالات والمواضيع والكتب فأصبحوا يفضلون الكتب المسموعة أو المقالات المسموعة، نظرا لضغط الحياة وكثرة الإنشغالات اليومية.
وسنحاول أن نوفر لكم أفضل التطبيقات التي تحول النصوص إلى صوت وبجودة جد عالية ومن دون أي خلل أو مشاكل أثناء عملية تحويل الكتابة إلى صوت.
android app to convert text to voice
android app to convert text to voice
وبما أن هذه العملية سوف تحتاج إلى بعض الخصائص المختلفة والمتنوعة بحسب التطبيق وما يحتاجه المستخدم فإننا نقترح عليكم أفضل 5 تطبيقات تحويل الكتابة إلى صوت مسموع.
يمكن لكم أن تختاروا من بين تطبيقات تحويل الكتابة إلى صوت بحسب ما تحتاجون إليه، وستجدون بجانب رابط تحميل كل تطبيق مجموعة من المعلومات المهمة عن التطبيق وكيفية عمله.
شاهد أيضاأفضل تطبيقات المسح الضوئي للوثائق والمستندات لهواتف الأندرويد مع خصائص إحترافية
أفضل 5 تطبيقات تحويل النص إلى صوت مسموع
تطبيق Pocket: Save. Read. Grow

text to voice arabic online
text to voice arabic online
التطبيق الأشهر والأفضل في مجال تحويل النصوص إلى صوت، حيث أن مهمة تطبيق Pocket الرئيسية هي نسخ المحتوى الخاص بالمواقع والمدونات في هاتفك للإطلاع عليه فيما بعد عندما تكون لا تتوفر على تغطية أنترنت، بالإضافة إلى هذا فإن تطبيقنا لليوم يوفر لك ميزة تحويل كلما تقوم بحفظه على التطبيق من نصوص إلى ملفات صوتية وكأنك تنصت إلى أي ملف صوتي بشكل عادي يمكنك تشغيله وإيقافه الرجوع إلى الخلف الدهاب إلى الأمام.
كما أن حجم التطبيق صغير وأيضا تجد أنه متوفر في نسخة مجانية يمكنك العمل بها بشكل دائم، وتجد أن خيار الترقية إلى النسخة المدفوعة دائما متوفر.
ويبقى تطبيق Pocket في المرتبة الأولى بشكل مستحق نظرا للتقيمات العالية التي حصل عليها، كذلك عدد كبير من التحميلات في مختلف المتاجر.
تطبيق Text to Voice
text to voice arabic online
text to voice arabic online
إذا كنت تبحث عن التطبيق الأكثر تخصيصا وسرعة وجودة فإن تطبيق Text To Voice يوفر لك مجموعة من الميزات المختلفة التي عز النظر لها في التطبيقات الأخرى.
يمكنك هذا التطبيق من نسخ أي محتوى موجود على الانترنت وتحويله إلى صوت في ثواني معدودة من خلال خدمة النسخ واللصق داخل المتصفح المدمج مع هذا التطبيق، كما أنه سيكون ب‘ستطاعتك أن تقوم بتحويل النصوص الموجودة في هاتفك الاندرويد إلى صوت بسهولة كبيرة.
تستطيع أيضا أن تقرأ النصوص بصوتك وتقوم بتسجيلها داخل التطبيق حتى تتمكن من الإنصات إايها في أي وقت أخر تريده، هذا التطبيق يدعم لغات كثيرة جدا.
إمكانية نسخ رابط وعنوان مقالة مكتوبة ووضعها داخل التطبيق حتى يقوم بتحويلها إلى صوت، كما أن النصوص التي قام بتحويلها إلى صوت يمكن لك مشاركتها على شكل ملفات صوتية مع تطبيقات ومواقع أخرى أو رفعها على الانترنت.
شاهد أيضاكيفية تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF
تطبيق narrator voice 
أفضل 5 تطبيقات لتحويل الكتابة إلى صوت تحويل النص إلى صوت في هاتف الاندرويد
أفضل 5 تطبيقات لتحويل الكتابة إلى صوت تحويل النص إلى صوت في هاتف الاندرويد
قد يكون هذا التطبيق يستحق مرتبة أفضل من التي قمنا بمنحها له في هذه المقالة كون أنه أحد أكثر التطبيقات إستعمالا ومن طرف من يبحثون عن طريقة تحويل النصوص إلى صوت عبر هاتف الاندرويد.
التطبيق يتجاوز كون أنه يحول الكتابة إلى أصوات بحيث أنه يتيح لكم أن تضيفوا مجموعة مختلفة من المؤثرات والفلاتر على الاصوات التي تستعملونها، كما يمكن لك أن تكتب الرسائل لكي يقوم التطبيق فيما بعد بتحويلها إلى صوت وتضيف عليه الفيلتر المناسب لك ومن ثم ترسله إلى من تريد.
على عكس التطبيقات السابقة التي تعتمد على موارد أخرى في تحويل الكتابة إلى أصوات فإن هذا التطبيق تم تطويره بناء على تقنية إحتكارية خاصة بالشركة المطورة.
التطبيق مميز جدا كما أن طريقة العمل به جد سهلة وهذا راجع بالأساس إلى الخصائص والإعدادات التي تم وضعها في مكانها الصحيح لتشكل واجهة مستخدم ممتازة.
تطبيق talk free  text to voice  read aloud
text to speech arabic online
text to speech arabic online
لقد إستحق هذا التطبيق مكانه داخل هذه السلسة وذلك بسبب ميزة النص إلى صوت وحفظ الملفات WAV داخل الهاتف كذلك تحويل صفحات الويب إلى صوت بعد أن كانت مجرد مقالات مكتوبة، يمكنك العمل وأنت متصل بالأنترنت كما أنه يدعم العمل وتحويل النص لصوت خارج وضع الاتصال بالأنترنت.
بالرغم من أن التطبيق جاء في المرتبة الرابعة في هذه السلسلة إلا أنه يستحق التجربة والإستعمال ويمكنكم إستخدامه حتى تطلعوا أكثر عن المميزات المدمجة في التطبيق.

تطبيق Text to Speech 
text to speech arabic online
text to speech arabic online
من بين أهم التطبيقات رغم أنه جاء في المرتبة الاخيرة في هذه السلسلة إلى أنه مميز جدا، حيث أنه تطبيق كلاسيكي وتقليدي نوعا ما فلايتجاوز مهمة تحويل النص إلى صوت ولو بشئ قليل، ويكتفي بتنفيد مهمته الرئيسية فقط دون أن يضيف عليها أي خصائص جديدة، تزيد من إمكانياته
 هذا الشئ لايقلل من كون أنه تطبيق جيد فيما يخص تحويل النص إلى صوت، فإذا كنت المستخدم ملتزم بالمهمة الرئيسية فيمكن له أن يجرب هذا التطبيق ويلقي عليه نظرة من باب الفضول لا أكثر ولا أقل، كون أن التطبيقات الأربعة الأولى تغني عن هذا التطبيق أو أي تطبيقات أخرى لتحويل الكتابة إلى صوت.

شاهد أيضا : أفضل تطبيقات عمل رقم أمريكي أو رقم وهمي لتفعيل أي حساب
نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.