القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف الأرقام المكررة حذف الأسماء المكررة في جهات إتصال هاتف الاندرويد

حذف الأرقام والأسماء الهاتفية المكررة في هاتف الأندرويد 

بسم الله الرحمن الرحيم.
نعود من خلال تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي من خلالها سوف نطرح أمرا لا يكاد يخلو من الأهمية والفائدة لمختلف مستعملي هواتف الاندرويد.
حيث أنه مع تطور التقنية وأنظمة التشغيل لا يكاد أي شخص يستغني عن هاتفه الأندرويد، فأصبح الكل في حاجة إلى هاتفه للقيام بمجموعة من المهام التي تساعدهم في قضاء حوائجهم اليومية المتجددة والكثيرة.
ومع ذلك فإن الأمر لا يسلم من ظهور مجموعة من مشاكل هواتف الاندرويد التي لا تنتهي، حيث أنه من أبرز المشاكل التي تشوش على مستعملي هواتف الاندرويد مشكلة جهات الإتصال المكررة.
حذف الأرقام المكررة حذف الأسماء المكررة في جهات إتصال هاتف الاندرويد
حذف الأرقام المكررة حذف الأسماء المكررة في جهات إتصال هاتف الاندرويد
أو بمعنى آخر مشكلة الأرقام الهاتفية المكررة، وحتى الأسماء المكررة في الهاتف، حيث قد تجد أكثر من جهة إتصال واحدة تحمل نفس الإسم والرقم الهاتفي مرتين أو ثلاث أكثر أو أقل، وهو الأمر الذي قد يكون مسفزا للمستخدمين في بعض الأحيان.
وحتى إذا أردت أن تقوم بحذف الأرقام المكررة أو حذف الأسماء المكررة في جهات الإتصال بطريقة يديوية فإن الأمر سوف يكون مملا جدا فيجب عليك أولا أن تبدأ في رحلة طويلة للبحث عن أسماء جهات الاتصال المكررة ثم بعد ذلك تبحث عن كيفية حذفها والتخلص منها واحدة تلو الأخرى....
لدى اليوم ومن خلال هذه التدوينة على مدونة التعليم المجاني سوف نتعرف على مجموعة من الطرق المختلفة التي تمكنكم من حذف جهات الإتصال المكررة بطريقة بسيطة جدا.
شاهد أيضاتفعيل Dark Mode الوضع المظلم فيسبوك ماسنجر اندرويد وايفون تحديث رسمي

4 طرائق تمكن من حذف الأرقام المكررة حذف الأسماء المكررة في هاتف الاندرويد

-1- تطبيق Duplicate Contacts‏ حذف جهات الإتصال المكررة دون روت
حذف الأرقام والأسماء الهاتفية المكررة في هاتف الأندرويد
حذف الأرقام والأسماء الهاتفية المكررة في هاتف الأندرويد 
كما سبقنا وأن نوهنا إلى ذلك فإذا أردت أن تحذف الأرقام الهاتفية المكررة بشكل يدوي فإن العملية غير مضمونة وستأخد منك وقتا طويل أضف إلى هذا أن الأرقام والأسماء فعلا قد أصبحت متوفرة في جميع تطبيقات الدردشة الشئ الذي سيجعل من العملية معقدة يوما ما.
لدى فإننا ننصحك بتحميل تطبيق Duplicate Contacts المجاني والذي لا يتجاوز 1 MB والذي يمكنك من حذف جميع جهات الإتصال المكررة بنقرة زر واحدة ومن دون أي إعدادات متقدمة قد تضيع وقتك الثمين في أمور مثل هذه.
التطبيق يمكنه التعرف على الأسماء والأرقام المكررة بشكل تلقائي ثم يعرضها أمامك لكي تقوم بحذفها، كما أنه فيه خاصية تحديد جهات الإتصال التي تريد حذفها.
رغم بساطة التطبيق وسهولته يمكنكم متابعة هذا الشرح المفصل لتطبيق Duplicate Contacts من خلال هذا الفيديو.



-2- إزالة جهات الاتصال المكررة عبر إدخال بعضها في بعض وإختصارها
حذف الأرقام والأسماء الهاتفية المكررة في هاتف الأندرويد
حذف الأرقام والأسماء الهاتفية المكررة في هاتف الأندرويد 
ملاحظة:
هذه الخاصية تتوفر في بعض الهواتف بحسب إصدار الاندرويد ونوع الهاتف.
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون تحميل تطبيقات كثيرة ويفضلون إستعمال الطرق المتوفرة من خلال إعدادت الهاتف، فإنه هناك خاصية Merge duplicate contacts التي تمكنك من دمج جهات الإتصال المكررة.
أولا: إفتح جهات الإتصال الخاصة بهاتفك ستجد ثلاث نقاط رأسية في الأعلى أنقر عليها واختار Settings أو الاعدادات.
ثانيا: أنقر على دمج جهات الإتصال المكررة أو Merge duplicate contacts.
ثالثا: ستظهر لك جميع جهات الإتصال المكررة أمامك قم بإختيارها وأنقر على Merge.
والصورة أعلاه تشرح لكم هذه العملية البسيطة.
شاهد أيضا : 5 طرق مختلفة تحميل فيديو انستقرام instagram video downloader
-3- إزالة الأرقام المكررة عبر Google Contacts
حذف جهات الإتصال من هاتف الاندرويد
حذف جهات الإتصال من هاتف الاندرويد
تعتبر Google Contacts أو جهات الاتصال جوجل من بين الخدمات المختلفة التي يوفرها عملاق الشبكة العنكبوتية جوجل، حيث تمكنك من عمل مزامنة ورفع جميع جهات الإتصال الموجودة على الهاتف إليها.
وستحتاج في هذه العملية إلى جهاز كمبيوتر حتى ترف عليه جهات الإتصال ومن ثم ستجد من الجانب الأيمن أو الأيسر وبحسب اللغة خيار إسمه Duplicates سوف تنقر عليه حتى تتمكن الخدمة من إظهار جميع جهات الإتصال المكررة ثم تختار Merge حتى يتم دمجها معا.

-4- تطبيق Merge Duplicate Contacts دمج جهات الإتصال المكررة
حذف الأرقام المكررة حذف الأسماء المكررة في جهات إتصال
delete duplicate contacts android
كما هو الحال مع التطبيق الأول الذي شرحناه في أول هذه التدوينة فإن التطبيق الآخير أيضا جد سهل وغاية في البساطة ولا يحتاج منك ضبط أي إعدادات متقدمة.
حمل التطبيق إفتحه ثم قم بالنقر على الخيار المسمى Duplicate Contacts والذي يعمل على تحديد جهات الإتصال المكررة ،ثم بعدها تختار جهات الإتصال المعادة التي تريد دمجها ثم تنقر على Mergr.
وهذه الصور توضح العملية بشكل بسيط جدا.
 شاهد أيضا : تحويل الهاتف إلى كرت شبكة للإتصال بالواي فاي من الكمبيوتر بدون برامج أو تطبيقات
نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.