القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم عمل الأنترنت على النظام الوهمي VMware Workstation و Virtualbox

حل مشكلة عدم عمل الأنترنت على النظام الوهمي VMware Workstation و Virtualbox

بسم الله الرحمن الرحيم.
اليوم نرجع من خلل تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني ومع فيديو جديد نتعرف من خلاله على حلول مشاكل أنظمة التشغيل،
ومن بين أبرز المشاكل التي توصلنا برسائل كثيرة عنها مشكلة الانترنت في النظام الوهمي، أو مشكلة عدم عمل الانترنت في النظام الوهمي VMware Workstation أو Virtualbox.
ولمن لا يعرف ماهو النظام الوهمي، وعلى سبيل التذكير فقط فهو عبارة عن برنامج تستعمله على الجهاز ويمكنك م تثبيت أنظمة أخرى تعمل جنبا إلى جنب مع النظام الحقيقي، ومن بين الأمر المهمة في النظام الوهمي هو أنه يمكنك من القيام بالأشياء التي لا تستطيع القيام بها على النظام الحقيقي.
حل مشكلة عدم عمل الأنترنت على النظام الوهمي VMware Workstation و Virtualbox
حل مشكلة عدم عمل الأنترنت على النظام الوهمي VMware Workstation و Virtualbox
ولكن من بين أبرز المشاكل التي تواجهك أثناء العمل بالنظام الوهمي هو مشكلة عدم عمل الانترنت، بحيث أن النظام الوهمي بدون أن تتوفر بداخله صلاحيات الوصول إلى الانترنت يكون ناقصا وربما عند البعض قد لا يكون صالحا لأي شئ ومن الأفضل الإستغناء عنه...
شاهد أيضاتحميل وتثبيت VMware Workstation Pro 14 النسخة الكاملة 2018
وعند تشغيل برنامج Virtualbox أو برنامج VMware Workstation وإقلاع النظام الوهمي، قد يصطدم المستخدم بمشكلة عدم عمل الانترنت وهذه المشكلة في الغالب قد ترجع إلى مجموعة من الاشياء من بينها عدم تثبيت أدوات النظام الوهمي، لدى فكنصيحة أولية وقبل أن تبحث عن حل للمشكلة الأفضل أن تتأكد من أنك تبثت جميع الأدوات الخاصة بالنظام الوهمي.
وإذا تأكدت من هذه النقطة فإن الحل الموالي هو أن تقوم بتبيث كارت الشبكة للنظام الوهمي حتى تعمل الانترنت معك بشكل عادي، وهذا الأمر خاص ببرنامج VMware Workstation.
والأمر الموالي هو أن تقوم بتغيير وإعادة ضبط اعدادات الانترنت على النظام الوهمي حتى يتم الاتصال بالنترنت بشكل صحيح وفي الغالب يكون هذا هو الحل الأكثر فعالية لتشغيل الانترنت على النظام الوهمي.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لحل مشكلة عدم عمل الأنترنت على النظام الوهمي VMware Workstation و Virtualbox، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.





شاهد أيضاتنصيب نظام Parrot Security OS الخاص بالهاكر الأخلاقي على جهاز وهمي بواسطة Vmware

نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.