القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10

حل مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10

بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أن نظام التشغيل ويندوز عرف تطورا كبيرا جدا بمرور الوقت وحتى من خلال التحديثات الكثيرة التي أصبحت تنزلها شركة مايكروسوفت، الأمر الذي جعل من نظام الويندوز 10 أحد أفضل أنظمة التشغيل التي إبتكرتها عملاق الشبكة العنكبوتية مايكروسوفت.
وحتى تتأكد Microsoft من أن نظامها الاخير والنهائي سوف يلائم إحتياجات المستخدمين عبر العالم قامت بإخضاعه لمجموعة كبيرة من التجارب، كذلك لجأت إلى ترقيع جميع الثغرات التي تظهر من خلال ال Windows Update بشكل مستمر، كما لجأت إلى إخراج مجموعة من الاصدارات بخواص جديدة.
ولكن رغم هذا فإن نظام الويندوز 10 يبقى عرضة للمشاكل، ويوم بعد يوم يواجه مستخدموا الويندوز 10 مشاكل جديدة تشابه إلى حد كبير مشاكل الانظمة السابقة....
حل مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10
حل مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10
لدى فإننا ومن خلال مدونة التعليم المجاني نحاول دائما أن نقوم بعمل شروحات حل مشاكل الويندوز 10 بمختلف أنواعها، فكلما سنحت لنا الفرصة لحل مشكلة في الويندوز 10 سارعنا إلى عمل شرح مفصل لها.
شاهد أيضاكيفية تحميل فيديو اليوتيوب دون برامج سبعة طرق مختلفة
واليوم نقف مع مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10، حيث أنه عندما يشغل المستخدم الحاسوب يجد أمامه شاشة سوداء فارغة، ولا يستطيع الوصول إلى أيقونات سطح المكتب ولا إلى قائمة إبدأ ولا إلى شريط المهام ....
ويقف مستخدم الويندوز 10 عاجزا أمام مشكلة اختفاء سطح المكتب واختفاء الايقونات واختفاء قائمة إبدأ، والأمر لذي يزيد من حيرته هو أنه لا يستطيع فعل أي شئ حيال هذا الأمر بما أنه لا شئ يظهر أمامه.
و هناك ثلاث أشياء مختلفة يمكن لها أن تكون السبب في مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10.
السبب الأول: في مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10
قد يكون برنامج جديد قمت بتثبيته أو فايروس أو بريمج ضار وخبيث هو السبب في إختفاء سطح المكتب والأيقونات، وعندما يقلع الويندوز تظهر لك شاشة سوداء عديمة الفائدة لا يمكن الوصول من خلالها إلى أي حل بما أن كل شئ تقريبا معطل على الجهاز ولا يعمل.
السبب الثاني: في مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10
وضع التابلت في الويندوز 10 أو مايسمى tablet mode in windows 10، حيث أنه عندما يتم التحول نحو هذا الوضع عن أو عن غير قصد يختفي سطح المكتب بشكل كلي، ولا يمكن لك الوصول إلى ملفات وأيقونات سطح المكتب بالطريقة الكلاسيكية التي تعودنا عليها من ذي قبل.
السبب الثالث: في مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10
هذا أبسط الأسباب وأقلها تعقيدا حيث أنه وعن طريق الخطأ قد يقوم المستخدم أو أي شخص آخر بإخفاء أيقونات سطح المكتب، وتكون عملية إرجاعها جد بسيطة فقط بعكس الخطوات التي سبق القيام بها من ذي قبل.
وسنحاول التطرق إلى هذا المشكل مع جميع الحلول الممكنة من خلال هذا الفيديو الموجود أسفل هذه التدوينة.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لحل مشكلة اختفاء سطح المكتب والأيقونات وقائمة إبدأ في الويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.




إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.