القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف هل مزود الانترنت في بلدك يقوم بإبطاء الأنترنت شرح تطبيق Wehe

كيف تعرف هل مزود الانترنت في بلدك يقوم بإبطاء الأنترنت شرح تطبيق Wehe

بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أنكم قد صادف أن سمعتم في الايام القليلة الماضية عن نقاش كبير حول مبدأ حيادية الانترنت، وهل سيتم إلغاء مبدأ حيدية الانترنت أم لا، والذي يتعلق بالأساس بأن الدول ومزودي خدمة الانترنت يجب أن لا يفرقوا بين كل مستعملي الانترنت بناء على المواقع التي يزورنها، وبالتالي تقليص نسبة الصبيب لبعض المواقع دون الأخرى.
وهو ما قد يكون يحدث فعلا في بعض الدول العربية، حيث أنه يمكن أن يكون بعض مزودي الخدمة يبطئ الصبيب الخاص بالانترنت عند محاول البحث عن معلومة ما أو الدخول لمواقع معينة.
ومن الناحية التقنية فإن هذا الامر ممكن جدا ووارد الحدوث والحصول، وقد أثار جدلا ولغطا كبيرا في مختلف الاوساط غير أنه مؤخرا عرف إهتماما كبيرا.
شاهد أيضاحول هاتفك إلى أداة تجسس مع تطبيق Haven من تطوير إدوارد سنودن
لدى فإنه مؤخرا ظهرت مجموعة من التطبيقات، التي تم تطويرها بالأساس حتى تتمكن من معرفة هل مزود خدمة الانترنت يبطئ سرعة الانترنت بشكل متعمد ومدروس.
وإذا كنت تريد أن تعرف هل مزود الانترنت يتعمد إبطاء الانترنت، كلما عليك فعله هو تحميل تطبيق Wehe الذي تم تطويره من قبل مجموعة من المطورين في بعض أهم الجامعات الامريكة، خاصة وأن قنون حيادية الانترنت عرف مناقشة كبيرة في الولايات المتحدة الامريكية.
كيف تعرف هل مزود الانترنت في بلدك يقوم بإبطاء الأنترنت شرح تطبيق Wehe
كيف تعرف هل مزود الانترنت في بلدك يقوم بإبطاء الأنترنت شرح تطبيق Wehe 

تطبيق Wehe كما قلت لا يزال جديدا لدى فإنه يتم تجربته على بعض المواقع، حتى تعرف هل بلدك يقوم بإبطاء سرعة الانترنت في هذه المواقع بعينها، ومن ثم سيتم تعميمه لكي يصل إلى جميع المواقع.
والمواقع التي يمكن أن يعرف تطبيق Wehe أنه يتم إبطاؤها عمدا نجد موقع اليوتوب، NBC Sports، سكايب، نيتفلكس، سبوتيفاي، Vimeo، أمازون.....
شاهد أيضالماذا يبدأ الهاتف في البطئ مع مرور الوقت وكيف تقوم بتسريعه
لدى فإن تطيق Wehe ما يزال في مراحله التجريبة لمحاربة مشكلة حيادية الانترنت، والتي ستجعل من لوصول الى المعلومة أمرا معقدا في بعض البلدان خاصة دول العالم الثالث.
لهذا فإن تحميل تطبيق Wehe واستعماله في مختلف البلدان سيمكن المطورين من البحث والتعمق أكثر في طبيعة وكيفية عمل مزودي خدمة النترنت عبر العالم لتفادية مشكلة حيادية الانترنت في الحاضر والمستقبل.
تحميل تطبيق Wehe
أنقر هنا تحميل تطبيق Wehe للاندرويد

أنقر هنا تحميل تطبيق Wehe للآيفــون

نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.