الجمعة، 8 ديسمبر 2017

لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني

لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني

لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم.
مما لا شك فيه أن من بين أهم الأشياء التي يعاني منها مستعملوا الأنترنت نجد مشكلة الرواتر، التي غالبا ما لا تنتهي، أو أنها تتولد عن بعضها البعض، المرة بعد الأخرى.
لدى فإن الجميع يبحث عن حل لمشكلة الرواتر أو توقف الأنترنت من الراوتر، أو توقف الراوتر عن العمل بشكل متواصل أو على مرات متقطعة...
لدى فلإن أول نصيحة قد يسديها لك أي شخص ولو كانت له دراية بسيطة بمشاكل وحلول الراوتر هو أن يخبرك بإعادة تشغيل الراوتر، أو إطفاء الروتر لمدة عشرة ثواني أو ثاتثين ثانية ومن ثم إعادة تشغيل الروتر مرة أخرى.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو لماذا يجب علي أن أعيد تشغيل الراوتر؟ وهل إعادة تشغيل الراوتر قد تحل بعض مشاكل الراوتر؟ ولماذا أنتظر 10 ثواني ؟
شاهد أيضا حل مشكلة نسيان كلمة سر الواي فاي في الهاتف والكمبيوتر
لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني
لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني

لماذا يجب علي أن أعيد تشغيل الراوتر؟

أول شئ ربما تعرفه لأول مرة فالروتر الخاص بك هو عبارة عن حاسوب صغير داخل صندوق بلاستيكي يوجد فيه معالج وذاكرة ووحدة مركزية ومساحة تخزين... والكل يشتغل عن طريق نظام تشغيل معين ومحدد.
ومثل الحاسوب فقد تقع هناك مشكلة داخل هذا النظام، وبعدها ستكون في حاجة إلى إعادة تشغيله حتى يعمل النظام من جديد بشكل جيد ويتجاوز المشاكل السابقة.
أو ربما وقع عطب بالمعالج أو الذاكرة، الأمر الذي يجعل من الراوتر غير قادر على توزيع إشارة الأنترنت بشكل عادي، لدى في هذه الحالات يكون الحل هو إعادة تشغيل الراوتر.
فكما أن إعادة تشغيل الكمبيوتر قد تصلح بعض المشاكل والأخطاء العالقة في النظام، فإن إعادة تشغيل الراوتر قادرة على إصلاح بعض مشاكل الراوتر.
هل إعادة تشغيل الراوتر قد تحل بعض مشاكل الراوتر؟
الإجابة بكل بساطة نعم، ولعل التجربة أتبتث ذلك مرارا وتكرارا، حيث أنه عند توقف الأنترنت عن العمل أو بطئ سرعة الأنترنت، قد يتم معالجته بإعادة تشغيل الراوتر.
ونحن هنا نتحدث عن الرواتر التي كانت تعمل من ذي قبل بشكل جيد ولكنها أصبحت تصاحبها توقفات وتقطعات ومشاكل، لدى فإن إعادة تشغيل الاوتر يبقى أول حل لمشكلة الرواتر.
شاهد أيضاكيفية عمل Reset للراوتر طريقة عمل ضبط مصنع للراوتر إعادة الراوتر لوضع المصنع
لماذا يجب الإنتظار 10 ثواني قبل إعادة تشغيل الراوتر ؟
لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني
لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الروتر ولماذا تنتظر 10 ثواني

ربما القليلون هم من سبق لهم طرح هذا السؤال، حيث أننا سمعنا أو قرأنا عن الإنتظار لمدة 10 ثواني وأصبحنا نكررها من دون أن نتسائل لماذا 10 ثواني بالضبط ؟
الجواب.
سبق أن قلنا بأن الراوتر عبارة عن حاسوب صغير ويعمل بنظام تشغيل، وداخل هذا الحاسوب مجموعة من المكثفات التي تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية أو الشحنة الكهربائية لمدة معينة رغم إنقطاع الكهرباء عن الراوتر، لدى فإن بعض أجزاء الراوتر قد تبقى تعمل لبضع ثواني رغم إطفائه، وفي هذه الحالة الأفضل أن تنتظر ما بين 10 إلى 30 حتى تقوم بإعادة تشغيل الراوتر.
وبهذا تضمن أن جميع أجزاء الراوتر توقفت عن العمل سواء التي فيها المشكلة أو باقي الأجزاء الأخرى.
شاهد أيضا7خطوات أساسية تساعدك في منع إختراق الراوتر أو الواي فاي بدون برامج
كانت هذه معلومات جد هامة عن أهمية إعادة تشغيل الراوتر، نتمنى أنها قد أفادكتم، وإلى مقالات وفيديوهات تقنية قادمة على مدونة التعليم المجاني.
Ads By Google
التسميات:
واتساب

مدونة التعليم المجاني موقع انشئ سنة 2013 و يعد من اهم المواقع العربية المهتمة بتقديم كل جديد التقنية المعلوميات , من انظمة التشغيل و الامن المعلوماتي مرورا بجديد الهاردوير و الاجهزة الحديثة