السبت، 9 ديسمبر 2017

ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite

ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite

ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite 

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم.
مما لاشك فيه أن العديد من مستعملي هواتف الاندرويد يسعون في الغالب تحميل التطبيقات التي تأتي بحجم أقل، أو التطبيقات الخفيفة التي لا تستهلك إمكانيات ومساحة الجهاز بشكل كامل، وذلك نظرا لأن هواتفهم تأتي بمواصفات متوسطة أو دون المتوسطة.
لدى فإن أصحاب الهواتف من الفئة السعرية المتوسطة في الغالب ما يحتاجون إلى تطبيقات ذات كفاءة متوسطة حتى تتناغم مع إمكانيات الهاتف ولا تتسبب في أي تشنجات أو توقفات للهاتف أثناء العمل.
وهنا يأتي دور التطبيقات Lite لايت أو التطبيقات الخفيفة التي تأتي بنسخ خفيفية من تطبيقات الهاتف المشهورة، وتعمل بنفس الكيفية مع إستهلاك أقل للذاكرة والمعالج وامكانيات الهاتف، الأمر الذي يجعله يعمل بشكل طبيعي.
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite

لماذا تعمد الشركات إلى تطوير تطبيقات Lite لايت ؟

تسعى الشركات المعروفة مثل الفايسبوك وتويتر وسكايب .... إلى كسب أكبر عدد من المتابعين أو الزبائن المحتملين، لدى فهي تريد من تطبيقتها أن تكون متوفرة في أي هاتف، وبالتالي عملت هذه الشركات على تطوير قسم تطبيقات Lite لايت خفيفية حتى تتماشى مع الأجهزة المتوسطة والضعيفة.
وكذلك فإن هذه الشركات غالبا ما تضيف تحديثات جديدة قد لا تستطيع كل الأجهزة تثبيتها والعمل بها بشكل عادي كما هو الأمر بشأن أصحاب الأجهزة القوية، وهذا سبب آخر من سبب تطوير تطبيقات Lite لايت.
ماهي تطبيقات Lite لايت ؟
كما سبق وأن أشرنا له في مقدمة هذه المقالة فإن التطبيقات Lite لايت هي نسخ مشابهة للتطبيقات الأصلية، ولكنها أخف مما هو معمول به في العادة، وذلك عبر إزالة بعض التحسينات التي قد تكون غير ضرورية لمعضم المستخدمين، وفي الغالب تكون من ناحية الشكل، الأمر الذي يجعل هذه التطبيقات خفيفة على الهاتف بشكل كبير جدا....
لماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite لايت ؟

الجواب جد واضح وقد تكون إستنتجه بشكل منطقي من خلل قراءة الأسطر الماضية، تحميل تطبيقات Lite لايت سيفيدك كثيرا في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف، وسيجنبك التهنيج والتشنج في الهاتف والتطبيقات، ويحل مشكلة إعادة التشغيل التلقائي للهاتف بشكل مستمر وممل.
الأن بعد أن عرفت أهمية تطبيقات Lite لايت للهاتف، لابد أنك متلهف لتحميل أفضل التطبيقات الخفيفة لهاتفك الاندرويد، وهذا ما سوف تتمكن من التعرف عليه من خلال الفقرة المقبلة من هذه المقالة.
تحميل أفضل تطبيقات Lite لايت للهاتف 
تحميل تطبيق فايسبوك لايت تنزيل Facebook Lite
تحميل تطبيقات لايت lite

يعتبر تطبيق الفايسبوك للهواتف من أكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجول بلاي، حيث حقق أرقاما خرافية فيما يخص التنزيلات على الهواتف، ولكن هل تعلم أن حجم تطبيق الفايسبوك هو 65 MB وهل تعلم أن حجم تطبيق فايسبوك لايت هو 1.6 MB فقط، ومن هنا يتضح لك الفرق الكبير والهائل بين النسخة الأساسية من التطبيقات والنسخ الخفيفة أو اللايت.
تحميل تطبيق فايسبوك لايت من جوجول بلاي
تنزيل تطبيق فايسبوك لايت من Apk Mirror

إقرأ أيضا: تحميل وتثبيت تطبيق Franz لإستعمال جميع تطبيقات الدردشة من خلال تطبيق واحد

تحميل تطبيق تويتر لايت تحميل twitter lite 
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite

 دعوني أقول لكم أن تطبيق تويتر لايت هو أسرع تطبيق خفيف في هذه السلسلة كاملة، حيث أنه سيحل لك جميع مشاكل تويتر في الهاتف، بل إن الشركة لا تزال تفاجؤنا بتحديثات رائعة ومتواصلة لتطبيق twitter lite.
الشئ الذي يجعلوني أدعو كل من لم يجرب تطبيق تويتر لا يت أن يقوم بتحميله على هاتفه بسرعة ويستفيد من كل المميزات الخرافية التي يوفرها هذا التطبيق.
تحميل تطبيق twitter lite من جوجول بلاي
تحميل تطبيق تويتر لايت من Apk Mirror

تحميل تطبيق Google Go تحميل جوجول جو
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite
ماهي التطبيقات لايت تحميل تطبيقات اندرويد لايت

في الواقع هذا ليس تطبيق بالمعنى العملي، بل إنما هو عبارة عن محرك بحث، ستجده في أي هاتف، ولكنه في واقع الأمر يستنزف بطارية الهاتف وإمكانياته بشكل كبير جدا ومبالغ فيه في بعض الأحيان.
لدى فإننا ننصحكم بإستعمال تطبيق Google Go Lite أو جوجول جو لايت، والذي يحذف بعض الميزات التي يعتبرها غير ضرورية أو لأنها أقل إستعمالا من طرف المستخدمين.
تحميل تطبيق Google Go من جوجول بلاي
تحميل تطبيق Google Go من Apk Mirror

يمكنك قراءةالتطبيق الذي ينتظره الجميع شرح تطبيق Datally من جوجول

تحميل تطبيق YouTube Go تحميل يوتيب جو
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite

كما يرى الكثيرون من مستخدمي الهواتف، فإن تطبيق اليوتيب من أكثر التطبيقات المحبوبة للمستخدمين غالبا لأنه أفضل موقع فيديو، وبالتالي فإن تطبيقه يستحوذ على أكثر نسبة تحميل، ومع الأسف فإنه من أثقل التطبيقات على الهاتف، والتي تقوم بخنق الذاكرة، حيث أنه يلتهم الرام والمعالج بشكل خطير جدا.
لدى ننصحكم بإستعمال تطبيق YouTube Go الأسرع والأخف والذي يقدم لك تجربة تصفح اليوتيب على الهاتف بشكل أمن وسريع، مع ميزات إضافية من قبيل إمكانية تحميل الفيديوهات على الهاتف من خلال YouTube Go.
تحميل YouTube Go من جوجول بلاي
تحميل YouTube Go من Apk Mirror

تحميل تطبيق Skype Lite تحميل تطبيق سكايب لايت
ماهي تطبيقات Lite لايت ولماذا يجب أن أحمل تطبيقات Lite
تحميل فايسبوك لايت تحميل تويتر لايت

أريد أن أنبه إلى شئ مهم جدا هو أن تطبيق Skype ليس من التطبيقات المحبوبة والمفضلة عندي، ولسبب واحد ووجيه، هو أن هناك مئات التطبيقات الدردشة بالفيديو المجانية التي تجاوزته بشكل كبير على الأقل نحن هنا نتحدث فيما يخص الهواتف الذكية، ويمكنكم متابعة هذه المقالة:
أفضل تطبيقات الدردشة والتعرف على أشخاص جدد MeetMe للأندرويد والآيفون
ولكن إذا كنت من المخلصين والأوفياء لتطبيق سكايب فإني أنصحك بإستخدام Skype Lite النسخة الغير المستقرة، والتي قد تكون تحتاج لبعض التعديلات، ولكنها على الاقل أقل إستهلاكا لموارد الهاتف وأكثر تناسبا مع الهواتف الضعيفة.

كانت هذه مقالة جديدة وحصرية من مدونة التعليم المجاني، عن أفضل تطبيقات لايت للهاتف، نتمنى بكل صدق أنها قد أفادكتم، وإلى مقالات وفيديوهات جديدة على مدونة التعليم المجاني.
Ads By Google
التسميات:
واتساب

مدونة التعليم المجاني موقع انشئ سنة 2013 و يعد من اهم المواقع العربية المهتمة بتقديم كل جديد التقنية المعلوميات , من انظمة التشغيل و الامن المعلوماتي مرورا بجديد الهاردوير و الاجهزة الحديثة