القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم عمل Task Manager إختفاء مدير المهام

حل مشكلة عدم عمل Task Manager مدير المهام في الويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم.
نعود من خلال تدوينة تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني، والتي سوف نتعرف فيها على حل مشكلة مدير المهام في الويندوز 10، مع العلم هذا الشرح صالح لجميع أنظمة الويندوز سواء 7 أو 8.1 أو xp.
حيث أن ال Task Manager مدير المهام يعتبر من الأساسيات المهمة داخل نظام الويندوز، والتي لا يمكن لأي مستخدم الإستغناء عنها في أي حال من الأحوال.
وقبل أن نعرف السبب وراء إختفاء Task Manager مدير المهام أو تعطيل Task Manager مدير المهام على الويندوز دعونا أولا نتعرف على بعض الفوائد المهمة لل Task Manager مدير المهام.
حل مشكلة عدم عمل Task Manager إختفاء مدير المهام
حل مشكلة عدم عمل Task Manager إختفاء مدير المهام

ماهو Task Manager مدير المهام وماهو دوره ؟

مدير المهام لمن لا يعرفه هو عبارة عن خدمة مدمجة مع الويندوز تمكنك من التعرف على جميع البرامج التي تعمل على النظام، وعن طريقه تعرف القدر المستهلك من الرامات والمعالج، كذلك البرامج التي تقلع مع النظام، إضافة إلى خدمات الويندوز التي تعمل في الخلفية، كما أنك تستطيع كشف بعض الفيروسات عن طريقه.
كذلك حل مشكلة تشنج الويندوز عبر قتل البروسبس الذي يعمل في الخلفية، أو عمل ريستارات للويندوز إكسبلورر....
كيف أفتح Task Manager مدير المهام ؟
هناك عد ة طرق لفتح مدير المهام، ولكن هناك طريقتان مشهورتان:
الطريقة الأولى لفتح مدير المهام:
 تنقر على taskbar أو شريط المهام الذي عادة ما يوجد في الأسفل بزر الفأرة الأيمن وبعدها من بين الخيارات التي سوف تظهر لك Task Manager مدير المهام على حسب لغة نظامك تنقر عليه وسيفتح معك.
حل مشكلة عدم عمل Task Manager إختفاء مدير المهام
حل مشكلة عدم عمل Task Manager إختفاء مدير المهام 

الطريقة الثانية لفتح مدير المهام:
تنقر على Ctrl+Alt+Del من لوحة المفاتيح ومباشرة يقلع معك مدير المهام على الحاسوب، إلا أنه في بعض الحالات قد يختفي سطح المكتب بشكل كامل وتظهر معك قائمة فيها مجموعة من الخيارات من بينها مدير المهام تنقر عليه وسيفتح معك بشكل عادي.
ماهو السبب في إختفاء مدير المهام Tsk Manager ؟
هناك عدة أسباب لإختفاء مدير المهام، وعلى حسب ما أراه فإنه لا يمكن حصر ولا عد الأسباب ، ولكن على رأسها نجد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، التي حتى تتمكن من البقاء لمدة طويلة في الحاسوب يجب أن تتأكد من أنك لن تقوم بالعثور عليها، فأول شئ تقوم به هو إخفاء مدير المهام وتعطيله.
كذلك بعض البرامج التي تتبثها على حاسوبك، قد تتسبب في تعطيل مدير المهام، بشكل كامل أو مؤقت، أيضا عند حذف بعض البرامج فإنها تؤدي إلى تعطيل مدير المهام.
حل مشكلة تعطيل وإختفاء مدير المهام
سوف نتطرق من خلال الفيديو الموجود أسفله، إلى حل مشكلة إختفاء مدير المهام وذلك عن طريق خطوات بسيطة من دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات أو برامج إضافية لا فائدة منها.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لحل مشكلة عدم عمل Task Manager مدير المهام في الويندوز، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.


نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.