القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة مواقع خرافية أهم من الدراسة وأهم من الشهادات الجامعية

خمسة مواقع خرافية أهم من الدراسة وأهم من الشهادات الجامعية

بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم.
مما لا شك فيه أن المتتبع للأحداث العالمية وآخر الأخبار وجديد المناهج التعلمية والتربوية، سوف يلاحظ أنها تتوجه بالأساس إلى كسر العادات والتقاليد التي تعطي الأهمية إلى التعليم الكلاسيكي 
حيث أنه بعد التخرج والحصول على الشهادات تبدأ مسيرة البحث عن العمل، وربما قد يتوفق الشخص في الحصول على عما مناسب لمؤهاتلته وميولاته وربما قد يضطر بالقبول بأي شئ يجد أمامه ...
ولكن التوصيات الآخيرة لمختلف المنظمات والهيئات والجمعيات تدعو إلى إعطاء قيمة أكبر للتعليم الذاتي والحرص على تغيير المناهج التعليمية وطريقة التدريس.
مما جعل الأنترنت والعالم الإفتراضي يحتل مرتبة مرموقة في التعليم الذاتي أو الحصول على عمل أو الشهرة، أو تقديم الخدمات وتبادل الخبرات إلى آخره من الأشياء الكثيرة....

خمسة مواقع خرافية أهم من الدراسة وأهم من الشهادات الجامعية
خمسة مواقع خرافية أهم من الدراسة وأهم من الشهادات الجامعية

حيث أنه هناك مواقع على الأنترنت يمكن أن تقدم لك ما لم يقدمه لك التعليم العالي في بلدك، حيث أنها سوف تفيدك كثيرا وتجعل منك شخصا آخر، ويمكن أن تقضي وقتا في هذه المواقع أكثر مما تقضيه في الفايسبوك وتويتر ويوتيب....

مواقع جد مهمة ولا غنى عنها


موقع تيد جد مشهور، وهو موقع المبدعين والمبتكرين وأصحاب الفكر الخلاق والجذاب، حيث يحتوي الموقع على مختلف جنسيات العالم ومختلف اللغات بما فيها اللغة العربية، وهو عبارة عن مجموعة من المحاضرات التي يتم إلقاؤها من طرف أشخاص تسلقوا درجات النجاح خطوة بخطوة من الصفر إلى أن وصلو القمة، حيث يعطونكم تجربة وخلاصة ما إستفادوه وحققوه طيلة حياتهم في مدة لا تتجاوز 18 دقيقة.
وهو من المواقع المفضلة، حيث أشاهد فيدوهات كثيرة على هذا الموقع.


هذا الموقع هو معجزة في مجاله، حيث أنه شئ راقي، ألاف المحاضرات والدورات التكوينة في مختلف المجالات وبالمجان، ستتمكن من إتقان أي مجال تخصصي له علاقة بالتقنية والتكنولجيا.
الأمر الوحيد الذي قد لا يعجبك في الموقع، هو أنه لا يتوفر على اللغة العربية، حيث أنه يتوفر على اللغة الإنجليزية، لدى إذا أردت أن تصل للإستفادة القصوى من هذا الموقع، عليك أن تطور من لغتك الإنجليزية قليلا.
وهو من المواقع التي أنصح بها بشدة لكل الراغبيين في التعلم عبر الأنترنت من إدمانها والدخول إليها بإستمرار.


أو يمكن أن تسميه أيضا بموقع How to أو - كيف أقوم بالأشياء - أي شئ في الموقع يبدأ بكلمة How to فالموقع عبارة عن إنسكلوبيديا ضخمة من المعلومات المفيدة والقيمة والتي لاغنى عنها في مختلف مجالات الحياة، حيث أن الموقع لا يقوم بحصر تخصصه في شئ واحد، وهو الأمر الذي جعل منه أحد أكبر المواقع التعليمية.


أو موقع العلوم الحقة، بالمعنى الإصطلاحي الأول للعلوم، حيث أن هذا الموقع فريد من نوعه، وأول ميزة قد تشدك إلى هذا الموقع هي أنه متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.
إذا كنت من رواد وعشاق هذا الموقع، سوف تضمن أنك سوف تتوصل بآخر الأبحاث والإنجازات والتحقيقات العلمية من مختلف دول العالم.


موقع للعمل وكسب المال للناس الجادين، ليس هناك نصب أو إحتيال أو سرقة أو حتى إستثمار لأموالك في أماكن مشبوهة، ربح المال من خلال تقديم أعمال وخدمات للآخرين.
لابد أنك تتقن عمل شئ ما، ربما أي شئ، ولكن غيرك لا يتقنه، هذا الغبير مستعد لدفع المال لك للقيام بأعمال لمصلحته.
هذه ببساطة فكرة موقع freelancer، وهو جد بسيط ولا يحتاج إلى أي شرح.

ملاحظة هامة:
هذه المواقع أو التدوينة هي ليست دعوة إلى ترك الدراسة بمختلف أنواعها، بل هي مجرد مقالة تسعى إلى إعطاء فكرة أكبر عما يمكن أن تحققه من العالم الإفتراضي....

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.