القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، وفيها نتعرف على حل مشكلة من بين أشهر مشاكل نظام التشغيل الويندوز.
وهي مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي، بحيث أنه وبعد تشغيل الويندوز لمدة ساعة أو ساعتين ومع كثرة البرامج والمتصفحات المفتوحة، يقوم الويندوز بإعادة تشغيل نفسه تلقائيا.
وحل هذه المشكل لتفادي إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي جدبسيط ويمكنكم القيام به من خلال إعدادا بسيطة خاصة بنظام الويندوز، وهو ما سوف نشرحه من خلال الفيديو أسفل هذا الموضوع.
ولكن هناك أمر جد مهم هو لماذا يقوم الويندوز بإعادة التشغيل بشكل تلقائي ؟
يقوم الويندوز بإعادة التشغيل تلقائيا لأنه يقع فشل في النظام بحيث لا يستطيع المعالج إكمال معالجة العمليات التي تتم على الحاسوب، وكذلك يكون هناك ضغط كبير على الرامات، التي لا تستطيع مواكبة ما يجري على الحاسوب.
وفي هذه الحالة يجب عليك إلى جانب الخطوات التي سوف نقوم بها في الفيديو أسفله أن تقوم بالإطلاع على الرامات الخاصة بحاسوبك والتأكد من سلامتها.
حل مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي
حل مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي

والأن نترككم مع الشرح المفصل لحل 
حل مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.



نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.