القائمة الرئيسية

الصفحات

قفل الاقراص الصلبة بدون برامج في الويندوز 7 .8.1 .10

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير. ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
أما بعد:
اليوم بإذن الله سوف نشرح طريقة سهلة وبسيطة لإقفال وتشفير أي قرص من الأقراص الصلبة دون إستعمال أي برنامج من البرامج التي قد لا تفيدنا كثيرا في مثل هذه العملية.
وذلك عبر خطوات بسيطة، من خلال مجموعة من الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل الويندوز، ويمكنك في أي لحظة وبطريقة جد بسيطة إعادة فتح القرص الصلب المغلق بنفسك.
وسبق لنا من خلال مدونة التعليم المجاني أن شرحنا مجموعة من الطرق لإخفاء وتشفير الأقراص الصلبة على الكمبيوتر من خلال برامج معينة، وفي شروحات أخرى من دون أي برنامج.
وطريقة اليوم لإقفال القرص الصلب وتشفيره رغم أنها سهلة إلا أنها غير معروفة لدى الكثير من مستخدمي نظام الويندوز، لذى ستكون اليوم أول مرة نقوم بالتطرق لإقفال القرص الصلب بهذه الكيفية.

قفل الاقراص الصلبة بدون برامج في الويندوز 7 .8.1 .10
قفل الاقراص الصلبة بدون برامج في الويندوز 7 .8.1 .10

والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية 
قفل الاقراص الصلبة بدون برامج في الويندوز 7 .8.1 .10، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.


وهذه شروحات إضافية لكيفية تشفير وإقفال الأقراص الصلبة على الويندوز بدون برامج، ومن خلال برامج أيضا.

كيف تقوم بإخفاء وتشفير أي قرص من الأقراص الصلبة دون أي برنامج 
كيف تقوم بعمل قرص صلب جديد وتقوم بإخفائه وتشفيره بكلمة سر 

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.