القائمة الرئيسية

الصفحات

ضغط وتخفيض حجم الصور مع الحفاظ على جودتها على الأندرويد

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
يعاني عدد كبير من مستخدمي هواتف الأندرويد من حجم الصور الكبير، والذي يقوم بأخد مساحة جد كبيرة من الهاتف الذكي، خاصة لمن يتوفر على كاميرا عالية الدقة، فغالبا ما يكون حجم الصور جد كبير.
لدى فإن تكدس هذه الصور العالية الجودة والدقة في الهاتف يقوم بإبطائه بشكل كبير، ناهيك عن المساحة الكبيرة التي تأخدها هذه الصور من ذاكرة هاتف الأندرويد.

والمشكلة التي نعاني منها في الغالب عندما نريد أن نضغط الصور العالية الجودة ونخفض حجم الصور، هو تدني جودة ودقة هذه الصور، بحيث أنه مع تخفيض حجم الصورة، تدهب مباشرة الدقة الأصلية.
لدى اليوم ومن خلال مدونة التعليم المجاني، سوف نقترح عليكم طريقة جد فعالة لتقليص حجم الصور العالية الدقة مع الحفاظ على جودتها، ودون أن تتأثر بسبب نقص حجم هذه الصور.
ولتقليص حجم الصور والمحاقظة على جودتها سوف نحتاج لتطبيق مجاني من على متجر جوجول بلاي وهو تطبيق Cram.

ضغط وتخفيض حجم الصور مع الحفاظ على جودتها على الأندرويد
ضغط وتخفيض حجم الصور مع الحفاظ على جودتها على الأندرويد

شرح طريقة عمل تطبيق Cram

وطريقة عمل تطبيق Cram جد سهلة، ولا تحتاج إلى أي فيديو توضيحي، فبمجرد تحميل تطبيق Cram وفتحه على الهاتف، نقوم بإضافة الصور التي نريد ضغطها مع المحافظة على جودتها، ثم يبدأ عمل البرنامج بشكل سلس، ودون أي تعقيدات.

تحميل تطبيق Cram

أنقر هنا لتحميل تطبيق Cram
إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.