القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة بطئ الألعاب عبر تحديث وضبط إعدادات كارت الشاشة

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
مرحبا بكم في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، وفيها نتعرف على حل لمشكلة من أهم مشاكل تشغيل الألعاب على الكمبيوتر.
وبمعنى أدق مشكلة بطئ الألعاب على الكمبيوتر، حيث أننا سنحاول البحث عن الأسباب التي تؤدي إلة مشكلة بطئ الألعاب، كذلك الحلول المقترحة لمشكلة بطئ الألعاب.
وهنا نتحدث عن من يتوفرون على كارت الشاشة بكفائة جد عالية ولكن مجموعة مهمة من الألعاب، لا تعمل إما بشكل كلي أو أنها الألعاب تعمل، ولكن مع مجموعة من التقطعات والتشنجات، وعند مراجعة مواصفات اللعبة ومقارنتها بإمكانيات حاسوبك يتبين لك أنه من المفترض أنها تعمل بشكل جيد دون أي مشاكل.
وأغلب هذه المشاكل المتعلقة ببطئ الألعاب وتشنجها، ترجع إلى أمرين إثنين:
الأمر الأول: عدم تحديث كارت الشاشة حيث أنه تكون تحديثات جديدة وضرورية لتشغيل الألعاب الجديدة، والتي غالبا ما تأتي بجرافيكس جد عالي.
الأمر الثاني: عدم ضبط إعدادات كارت الشاشة بالشكل الصحيح، أو قد يسبق لك أنك غيرت الإعدادات الخاصة بها ولو عن غير قصد منك.
لدى سنأتيكم ببرنامجين مهمين لإصلاح هذه المشكلة في كارت الشاشة.
برنامج AMD Gaming Evolved

حل مشكلة بطئ الألعاب عبر تحديث وضبط إعدادات كارت الشاشة
حل مشكلة بطئ الألعاب عبر تحديث وضبط إعدادات كارت الشاشة
هذا البرنامج مخصص لمن يعملون بكارت الشاشة AMD حيث أنه مجاني ومتوفر لجميع أنظمة التشغيل من الويندوز XP إلى الويندوز 10.
مميزات هذا البرنامج تتمثل في كونه قادر على حل مشكلة بطئ الألعاب، كما يمكنك تحديث كارت الشاشة عن طريقه، وكذلك تصوير الألعاب، وعمل بث مباشر من خلال تصوير الألعاب، وضبط إعدادات كارت الشاشة والجرافيكس الخاص باللعبة حتى يتناسب مع الحاسوب.


حل مشكلة بطئ الألعاب عبر تحديث وضبط إعدادات كارت الشاشة
حل مشكلة بطئ الألعاب عبر تحديث وضبط إعدادات كارت الشاشة
برنامج مخصص لمن يعملون بكروت الشاشة من نوع NVIDIA، حيث أنه يقوم تقريبا بنفس دور البرنامج الأول الذي سبق لنا وأن قمنا بذكره.
حل مشكلة بطئ الألعاب، تصوير الألعاب بأعلى جودة، مع إمكانية عمل بث مباشر، تحديث كارت الشاشة، وضبط إعدادات كارت الشاشة حتى تتناسب مع اللعبة وإمكانيات الحاسوب.
إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.