القائمة الرئيسية

الصفحات

أخد التعاريف من أي حاسوب كيفما كان نوعه وإسترجاع التعريفات بعد الفورمات بدون برامج

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم مع تدوينة جديدة في مدونة التعليم المجاني، ومع شرح جديد، نصفنه في خانة شروحات الكمبيوتر المهمة والتي لا غنى عنها لأي شخص كان.
وحتى نكون أكثر وضوحا، سنتحدث اليوم عن مشكلة التعريفات، وكيفية جلب تعريفات أي جهاز كمبيوتر، بدون إستعمال أي برنامج
كون أنه في العديد من الأحيان نجد أن مجموعة مهمة من مستخدمي الويندوز يعانون في البحث عن التعاريف، وقد يجلسون وقتا طويلا في البحث عن تعريف واحد مفقود.
ومع كامل الأسف قد تعجز بعض البرامج عن جلب بعض التعريفات، وذلك لعدة أسباب، إما أنك تستعمل نسخة قديمة من البرنامج، أو أنك تقوم بالعملية بطريقة غير صحيحة، أو أنك سبق وأن قمت بتثبيت تعريف غير متوافق فتحتاج إلى أن تحذفه أولا ثم تقوم بتثبيت التعريف المتوافق مع الكمبيوتر الخاص بك......
وهناك أشياء أخرى تزيد من معاناة مستخدمي الكمبيوتر مع جلب التعريفات الصحيحة وتثبيتها، الأمر الذي يجعل العملية جد معقدة، مع أنه من المفترض أنها تتم بغاية البساطة.
ونحن اليوم من خلال مدونة التعليم المجاني، سوف نشرح طريقة فريدة من نوعها، لأخذ نسخة إحتياطية من تعاريف أي جهاز كمبيوتر، وكيفما كان نوعه.
وبعد ذلك تقوم بحفظ هذه التعيفات في أي مكان تريده، ثم يمكنك الرجوع إلى تلك التعريفات فيما بعد ودون أي مشكلة.
فمثلا إذا قمت بفورمات للحاسوب الخاص بك، فلن تحتاج إلى تحميل برنامج للبحث عن التعريفات الخاصة بجهازك، لأنها موجودة عند قبل ذلك، فيمكنك تثبيتها بكل سهولة ودون أدنى مشاكل.

أخد التعاريف من أي حاسوب كيفما كان نوعه وإسترجاع التعريفات بعد الفورمات بدون برامج
أخد التعاريف من أي حاسوب كيفما كان نوعه وإسترجاع التعريفات بعد الفورمات بدون برامج
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية أخد التعاريف من أي حاسوب كيفما كان نوعه وإسترجاع التعريفات بعد الفورمات بدون برامج، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.


وهنا أفضل البرامج لتحميل تعريفات الكمبيوتر وتثبيتها، والتي سبق لنا شرحها بالصوت والصورة من خلال مدونة التعليم المجاني.

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.