القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات مهمة يجب أن تقوم بها قبل عمل روت لجهازك الأندرويد

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
سبق لنا في تدوينة سابقة على مدونة التعليم المجاني التحدث عن مجموعة من المعلومات عن كيفية عمل روت ؟ وماهو الروت ؟ وهل عمل روت أمر ضروري لجهاز الأندرويد ؟
يمكنكم متابعة هذه التدوينة من هنا:
كيفية عمل روت لجميع أجهزة الأندرويد في بضع ثواني  
ولكننا الأن بصدد الحديث عن خطوات جد مهمة يجب عليك القيام بها قبل عمل روت لجهازك الأندرويد، حتى تتأكد من أن عملية الروت لهاتفك سوف تتم بشكل صحيح وجيد، ومن دون أي مشاكل...
خطوات مهمة يجب أن تقوم بها قبل عمل روت لجهازك الأندرويد
خطوات مهمة قبل أن تقوم بروت لجهازك الأندرويد
حيث أنها خطوات وأشياء مهمة يجب القيام بها قبل عمل روت لأجهزة الأندرويد.

أولا أخد نسخة إحتياطية من الهاتف

 بشكل كامل تقوم بأخد نسخة إحتياطية لأي شئ مهم على جهازك، وإذا كانت أي بطاقة SD تأكد من نزعها، هناك عدة برامج لأخد نسخة إحتياطية يمكنكم أن تجربوا هذا البرنامج AIRDROID
ثانيا التأكد من شحن بطارية الهاتف

التأكد من شحن بطارية الهاتف بشكل جيد وتام، تجنبا لأي مشاكل غير متوقعة يمكن أن تحدث أثناء عملية الروت التي تنوي القيام بها لهاتفك الأندرويد.

ثالثا عدم إقفال الهاتف

يجب أن تترك الهاتف مفتوحا أمامك وتشاهد ما يجري عليه من تغيرات، وتوافق على الخيارات من المفترض أن يعطيها لك في بعض الأحيان على حسب الطريقة التي تريد أن تعمل بها روت لجهازك الأندرويد.
رابعا سوف تفقد ضمان هاتفك

بمعنى أنك إذا أردت أن تستفيد من فترة الضمان التي يعطيها لك بائع الهاتف الخاص بك، فإنك لن تستطيع القيام بذلك، حتى لو حذفت الروت وأرجعت الهاتف لوضع المصنع، سوف يتمكن من معرفة ذلك.
ولا تصدق من يخبرك بالعكس.

خامسا تأكد من أنك فعلا تحتاج إلى روت 

سبق لنا من خلال موضوع سابق تمت الإشارة له في أو التدوينة الحديث عن هل تحتاج إلى روت فعلا ؟ لماذا ؟
لأن هناك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها على هاتفك من دون الحاجة إلى الحصول على صلاحيات الروت في الهاتف، وقد سبق لنا عمل مواضيع متعدد من خلال عدة أشياء يمكنك القيام بها على هاتفك من دون روت.

نتمنى أن تكون هذه التدوينة عند حسن ظنكم، وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات أخر جديدة في عالم التقنية والمعلوميات.