القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إختفاء Task Manager مشكلة عدم عمل مدير المهام

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم نتحدث عن مشكلة عويصة يعاني منها مستخدمي نظام الويندوز، وهي مشكلة إختفاء Task Manager أو مشكلة إختفاء مدير المهام، على حسب لغة الويندوز التي تستعملها في حاسوبك.
حيث أن Task Manager يعتبر من أهم الأدوات التي يوفرها نظام تشغيل ويندوز في داخله، حيث أنه مسؤول عن مراقبة وتحليل جميع العمليات التي تتم على الحاسوب، ومراقبة جميع البرامج التي تعمل على الحاسوب والتأكد من أنها أمنة وسليمة وغير مضرة بالكمبيوتر.
أيضا نجد أن Task Manager مسؤول عن مراقبة نسبة إستهلاك موارد الجهاز من الرامات والمعالج وغيرها، إضافة إلى أنه في حالة حدوث تشنج أو أي مشكلة في نظام الويندوز يمكنكم حلها إنطلاقا من تشغيل Task Manager.
وما تم ذكره لا يشكل سوى جزء بسيط من مميزات والدور الكبير الذي يلعبه Task Manager، فيكفي أن إسمه مدير المهام، فلا يتم شئ في نظام الويندوز من دون أن يمر عليه.
لدى فإن حاجة مستخدمي نظام الويندوز لل Task Manager جد هامة، وفي حالة إختفاء Task Manager أو عدم القدرة على فتحه.
حل مشكلة إختفاء Task Manager مشكلة عدم عمل مدير المهام
حل مشكلة إختفاء مدير المهام
فهناك تفسيران إثنان:
إما أن Task Manager تم تعطيله من أحد المستخدمين ولو عن غير قصد، وهو أمر سهل، ويمكن حله بكل بساطة، ومن دون أي مشاكل عبر إعادة ضبط إعدادات الويندوز.
أو إما أن Task Manager تم تعطيله من قبل تروجن أو مالور أو برنامج خبيث، لأن أول شئ تقوم به هذه البرمجياث الخبيثة هو تعطيل Task Manager وبرنامج الحماية، حتى تضمن أن تبقى تعمل على الحاسوب لأطول مدة ممكنة.
وسوف نشرح لكم اليوم حلا لمشكلة إختفاء Task Manager بالطريقة العادية، وإذا لم تفلح معكم فهذا يعني أن حاسوبكم مخترق، وكل ماعليكم فعله هو العمل بالبرنامج الموجود أسفل هذا الشرح.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة إختفاء Task Manager مشكلة عدم عمل مدير المهام، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.


كيف تحذف الفايروسات والمالوار والتروجونات مع برنامج Panda Cloud Cleaner 

إلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات جديدة في كل مايخص التكنولوجيا وتقنيات المعلوميات.