القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تفحص الروابط على الهواتف الذكية وتتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
من بين أهم مواضيع الحماية والأمن عبر الأنترنت التي سبق لنا وأن تطرقنا إليها من خلال مدونة التعليم المجاني، نجد موضوع فحص الروابط والبرامج والتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها، ولكن هذا الموضوع كان قاصرا على أجهزة الكمبيوتر فقط.

كيف تفحص الروابط والبرامج وتتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها دون ستعمال أي برامج 

ولكننا اليوم سوف نشرح طريقة جديد تمكنك من التعرف على كيف تفحص الروابط على الهواتف الذكية وتتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها.
وذلك أنه من أبرز الأخطار التي تهدد أمن وسلامة الهواتف الذكية هو بعض المواقع الغير الأمنة التي تقوم بتسريب مجموعة من البرامج الضارة والخبيثة إلى الهواتف من دون علم المستخدم.
وحتى لا تقد ضحية لهذه الروابط وتكون لقمة سائغة للتصيد عبر الأنترنت، والهجمات العشوائية، يجب عليك أن تقوم بفحص أي رابط مشكوك في أمره، ولم يسبق لك الدخول إليه من ذي قبل.
حيث أن بعض المستخدمين، غالبا على المواقع الإجتماعية يقومون بالنقر على أغلب الروابط التي تظهر أمامهم، من دون مراعاة أنها قد تكون خطيرة على هواتفهم الذكية، وربما قد تكلفهم الشئ الكثير.

كيف تفحص الروابط على الهواتف الذكية وتتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها

لدى ومن خلال مدونة التعليم المجاني ننصحكم بأن تقوم بفحص الروابط التي تشتبهون في سلامتها أو مصدرها من خلال، هذا الموقع الرائع والموثوق.
أنقر هنا للدخول لموقع unfurlr
كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط ولصقه في المربع والنقر على check it..
وبعدها سوف تظهر معك النتائج الكاملة الخاصة بالموقع الذي تريد زيارته.

كيف تفحص الروابط على الهواتف الذكية وتتأكد من سلامتها قبل الدخول إليها

نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم، وإلى لقاء قادم بإذن الله مع شروحات أخرى جديدة.