القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة جوجول تحذر مستخدمي الأنترنت من إستعمال متصفح Chromodo

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
حذر عملاق الشبكة العنكبوتية جوجول من إستخدام المتصفح الغني عن التعريف، متصفح Chromodo، والذي عرف بأنه يوفر أقوى أمن وحماية أثناء تصفح الأنترنت في السنوات القليلة الماضية، حيث كان يحتل المرتبة الأولى بين المتصفحات فيما يخص الإهتمام بأمن وخصوصية مستخدمي متصفح Chromodo.
ولكن شركة جوجول كشفت عن وجود ثغرات مهمة في متصفح Chromodo تسمح للهاكر أو المخترق من الدخول لجهاز الضحية عبر المتصفح، والمشكلة أن هذه العملية يمكنها أن تتم بسهولة تامة ومن دون أي صعوبة، وهذا هو الخطير في الموضوع.
وتعتبرأبرز ثغرة تم الكشف عنها هي تعطيل متصفح Chromodo لبرتوكول Same-Origin، وهنا تأتي أكبر مشكلة، إذ أن هذا البروتوكول يقوم بتشفير وحماية بيانات المستخدم، وخاصة المواقع التي نقوم بتسجيل بيانتنا فيها، وهذه ثغرة من الدرجة الأولى، ويمكن إعتبارها ثغرة حرجة.
شركة جوجول تحذر مستخدمي الأنترنت من إستعمال متصفح Chromodo
جوجول تحذر من إستخدام متصفح chromodo
في حين أن الشركة المتخصصة في الحماية والأمان كومودو لم تقم بالتعليق على الموضوع لحد الأن، ويبدو بأن شركة جوجول تكون قد وجهت ضربة قوية لشركة Comodo، بعد كشفها عن مجموعة من الثغرات الخطيرة والحرجة في متصفح 
Chromodo.
ولقد سبق لنا في مدونة التعليم المجاني، أن نصحناكم بإستخدام متصفح Chromodo، ولكن بعد هذا التحديث الآخير، وفي إنتظار رد شركة Comodo ننصح جميع المستخدمين بعدم إستخدام متصفح Chromodo أو تعطيله ولو لفترة مؤقتة، وإستخدام متصفحات أخرى أكثر أمانا.
من بين المتصفحات التي يمكنكم إستخدامها:
أفضل وأسرع المتصفحات Slimjet مع مميزات أكثر من رائعة
شرح متصفح CITRIO الأكثر أمانا للتحميل من اليوتيب وتحميل ملفات التورنت وتغيير ال IP ADDRESS 

إلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات جديدة في كل مايخص التكنولوجيا وتقنيات المعلوميات.