القائمة الرئيسية

الصفحات

سبعة أدوات مهمة لأي جهاز كمبيوتر بالمجان ودون الحاجة إلى التثبيت

 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم بإذن الله مع شرح جديد من شروحات مدونة التعليم المجاني، ومع مجموعة من الأدوات المجانية والمفيدة، والتي سوف تسهل عليكم القيام بمجموعة من المهام دفعة واحدة دون الحاجة إلى المرور عبر الأمور المعقدة.


سبعة أدوات مهمة لأي جهاز كمبيوتر بالمجان ودون الحاجة إلى التثبيت

بحيث أنه مثلا بدل الدخول إلى Run وكتابة أمر temp ثم عمل تضليل لجميع الملفات الزائدة والتي تبطئ النظام ثم حذفها وبعد ذلك التخلص منها، مرة أخرى في عمل متكرر، يعد أمر مزعجا للمستخدمين ولكننا اليوم مع أداة مجانية لحذف كل هذه الملفات العالقة في النظام بنقرة زر واحدة.
كذلك لدينا أدوات أخرى مجانية لإسراع إطفاء الحاسوب وحل مشاكل عدم إطفاء الحاسوب بالطريقة الصحيحة خاصة لمن يستعملون نظام التشغيل ويندوز 10.
وأيضا نتعرف على أداة مجانية أخرى لإصلاح مشاكل الطابعة في الكمبيوتر، ودائما بمجرد نقرة زر واحدة.
كما أننا سنتعرف على أداة لحل مشكلة تشنج الحاسوب فبدل الدخول إلى task manager والبحث عن التطبيقات التي تجعل النظام يتشنج ويبطئ الحاسوب، سوف تحتاج فقط إلى نقرة زر واحدة على إحدى الأدوات التي سوف نشرحها اليوم.
ولا يفوتنا أن نشير إلى أن هذه الأدوات مجانية ولا تحتاج إلى تثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك، أضف إلى كل ما سبق أن حجم هذه الأدوات المجانية لا يتجاوز 2 MB.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لسبعة أدوات مهمة لأي جهاز كمبيوتر بالمجان ودون الحاجة إلى التثبيت، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.




أنقر هنا لتحميل الأدوات من Onedrive
أنقر هنا لتحميل الأدوات من Googledrive

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.