القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاث مواقع للترجمة بخصائص إحترافية تغنيك عن ترجمة غوغول وتدعم العربية

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
تعتبر خدمة الترجمة العالمية من شركة غوغل الخدمة الأولى عالميا، والأكثر تداولا وإستعمالا بين مستخدمي شبكة الأنترنت، في كل مايخص الترجمة، سواء ترجمة النصوص أو المقاطع الطويلة أو المتوسطة أو الصغيرة إلى أغلب اللغات العالمية.
ولكن هذا لايعني وجود أخطاء وثغرات في الترجمة التي تقدمها شركة غوغول وهذا بإجماع أغلب مستخدمي الترجمة، حيث أننا في كثير من الأحيان نجد أن الترجمة تمت بشكل حرفي جاف متجاوزة معاني الكالمات والدلالات المرادة منها.
وهذا ماجعل شركة غوغول نفسها تعيد النظر في ترجمتها أكثر من مرة، وآخر تحديث نجد أن غوغول للترجمة تطلب من المستخدمين تقديم أي تحسينات أو تعديلات قد تبدو من نظرهم هي أفضل مما هو موجود...
ولكنننا اليوم نأتيكم بثلاث خدمات للترجمة بديلة لغوغول للترجمة.

أولا خدمة Bing Translator

ثلاث مواقع للترجمة بخصائص إحترافية تغنيك عن ترجمة غوغول وتدعم العربية

وهذه الخدمة يقدمها عملاق الشبكة المعلوماتية Bing، وهذه الخدمة للترجمة تدعم أكثر من خمسين لغة عالمية، كما أنها تدعم ترجمة مايقارب 5000 حرف دفعة واحدة، كما أنه يدعم اللغة العربية بشكل جيد، كما أنه يدعم الترجمة الأتوماتيكية في حال تفعيلها من خلال المتصفح.
ويمكن إدراجه مع مجموعة من الخدمات الأخرى حتى تستفيد منه، كما أنه يدعم نطق الكلمات.

ثانيا خدمة babelfish

ثلاث مواقع للترجمة بخصائص إحترافية تغنيك عن ترجمة غوغول وتدعم العربية

موقع لترجمة الجمل المتوسطة والصغيرة، وكذلك يدعم اللغة العربية، كما أن أبرز شيء في هذا الموقع هو كون أنه يعطيك كلمات ومصطلحات بسيطة عند طلب الترجمة لأي شئ تريده، كما أن طريقة عمل هذا الموقع لا تختلف في أي شئ عن باقي المواقع الأخرى التي سبق لنا ذكرها.

ثالثا خدمة freetranslation

ثلاث مواقع للترجمة بخصائص إحترافية تغنيك عن ترجمة غوغول وتدعم العربية

ويكون مسك الختام مع هذا الموقع الرائع لترجمة الكلمات والجمل والنصوص، بل والأبرز من ذلك يمكنك هذا الموقع من تحميل ملفات word وpdf وodt ومن ثم ترجمتها من خلال هذا الموقع بكل سهولة.
وكباقي المواقع الخاصة بالترجمة التي ذكرناها فهذا الموقع يدعم مجموعة كبيرة من اللغات من ضمناها أيضا اللغة العربية.

نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم، وإلى لقاء قادم بإذن الله مع شروحات أخرى جديدة.