القائمة الرئيسية

الصفحات

نقل إعدادات وملفات الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد بأقصى سرعة

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا   ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
مما لا شك فيه أنك عندما تشتري هاتف جديد، تجد أنه من الصعب أن تقوم بضبط الإعدادات والتطبيقات كما كانت في هاتفك القديم
أو أنك تريد أن ترسل ملفاتك بحجم جد كبير إلى أي هاتف آخر.
 بالإضافة إلى أنه لا يمكنك نقل التطبيقات والصور والملفات بسهولة، وذلك لكثرتها وحيث أنك ستجد بطئ كبير أثناء نقل الملفات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد.
ولكن هناك تطبيق رائع يمكنك من نقل ملفاتك وتطبيقاتك وجميع الإعدادات الموجودة في هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد، وبسرعة كبيرة وبدون أي مشاكل.
وهذا التطبيق هو CLONEit - batch copy all data
وطريقة نقل الملفات في تطبيق CLONEit تتم بسرعة جد كبيرة خاصة أنها لا تتم عبر البلوثوت أو عن طريق عمل نسخة إحتياطية، بل تتم هذه العملية عبر إتصال الهاتفين القديم والجديد بشبكة الوايفي.
وعبر تطبيق CLONEit سوف تضمن نقل كل صغيرة وكبيرة من الهاتف القديم نحو الهاتف الجديد بكل سرعة، ومن دون أي بطئ أو أي مشاكل غير متوقعة.
ومن بين الملفات التي ينقلها تطبيق CLONEit نجد الأشياء التالية:
بما في ذلك الأسماء والرسائل (SMS، MMS)، سجلات المكالمات والتطبيقات والبيانات APP، وجميع أنواع الملفات في بطاقة SD (الصور وأشرطة الفيديو، والملفات الصوتية)، والتقويم، وإعدادات النظام (كلمات مرور حساب واي فاي، وعلامات المتصفح)، الخ.

نقل إعدادات وملفات الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد بأقصى سرعة


أول شئ يجب عليك فعله لنقل الملفات من هاتفك إلى أي هاتف آخر بسرعة هو أن تقوم بتثبيت تطبيق CLONEit ثم تقوم بتثبيته في الهاتف الآخر، بعد ذلك تقوم بإيصال الهاتفين بشبكة الأنترنت ثم تدخل التطبيق ثم تنقر على كلمة Senderوفي الهاتف الأخر تنقر على كلمة Reciever وتختار ماتريد أن ترسله وتنقر على كلمة start.
وبعد إنتهاء نقل الملفات قم بإعادة تشغيل الهاتف حتى يتم حفظ كل البيانات، التي قمت بإرسالها.

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.