القائمة الرئيسية

الصفحات

إصلاح وتنظيف وفرمتت USB و FLASH MEMORY المعطوب بدون برامج

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم مع شرح جديد من شروحات مدونة التعليم المجاني، ونتحدث فيه عن حل لأحد أبرز مشاكل مستخدمي الكمبيوتر، الا وهي مشكل الفلاشة أو  USB و FLASH MEMORY التي تظهر معها مجموعة من المشاكل، من قبيل عدم إمكانية عمل فورمات للفلاشة أو عدم القدرة إلى الدخول إليها أو إستحالة نقل واستخراج الملفات منها، وحتى إرسال الملفات نحو  USB و FLASH MEMORY.
الأمر الذي يجعل مستخدمي  USB و FLASH MEMORY في حيرة من أمرهم، فيظطرون إلى تحميل برامج كثيرة لعلاج هذه المشكلة، وربما قد لا يوفقون في حل مشاكل  USB و FLASH MEMORY عبر هذه التطبيقات وذلك لعدة أسباب تختلف من مستخدم لآخر.
ولكننا اليوم بصدد حل مجموعة من المشاكل التي تواجهنا عند إستخدام  USB و FLASH MEMORY وإصلاح أغلب الأعطاب التي تصاب بها الفلاشة، وذلك بدون الحاجة إلى إستعمال أي برنامج.
حيث أناا سوف نصلح مشاكل  USB و FLASH MEMORY ببعض الأوامر السريعة التي سوف نستخدمها من خلال موجه الأوامر CMD.


إصلاح وتنظيف وفرمتت USB و FLASH MEMORY المعطوب بدون برامج
إصلاح الفلاشة المعطوبة
وهذه الأوامر التي سوف نستعملها في الشرح هي:
DISKPART
list disk 
select disk
clean
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إصلاح وتنظيف وفرمتت USB و FLASH MEMORY المعطوب بدون برامج، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.




إنتظرونا قريبا بإذن الله مع العديد من الشروحات المتميزة على مدونة التعليم المجاني.