القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء نقطة استعادة نظام على الويندوز وكيفية إستعادة النظام

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم بإذن الله نتعرف على شرح مهم لجميع مستخدمي نظام الويندوز بمختلف إصداراته وتقسيماته، وهو كيفية إنشاء نقطة لإستعادة النظام.
وقد لا يعرف البعض منا أهمية إنشاء نقطة إستعادة نظام للويندوز، ذلك أن هذا الأمر جد مهم في حالة حدوث أي مشكلة على الويندوز أو فشله أو حتى عدم القدرة على إقلاع الويندوز، وكذلك إذا أصيب الويندوز ببرنامج ضار أوخبيث تعذر على المستخدم حذفه بكل الطرق، هنا يأتي دور نقطة إستعادة النظام.
والأكيد وأنه لتفادي عمل فورمات للويندوز وفقدان كل ملفاتك المهمة بشكل متواصل، فمن الأفضل عمل نقطة لإستعادة النظام حتى تتمكن من العودة إلى نقطة كان فيها يعمل الحاسوب بشكل جيد.
وبعد أن تعرفنا على أهمية إنشاء نقطة لإستعادة النظام، نتطرق إلى طريقة إشتغالها ثم أخيرا كيفية عمل نقطة لإستعادة النظام.
وطريقة إشتغال نقطة إستعادة النظام تعتمد على حفظ البيانات والتعريفات والبرامج وكل ملفات الويندوز، بل دعونا نقول الويندوز كاملا، كنقطة واحدة وفي تاريخ محدد كان الحاسوب يعمل فيه بشكل جيد وفي أحسن أحواله، ومن ثم يمكنك من الرجوع بنظام الويندوز إلى هذه النقطة لتلافي مجموعة من المشاكل.
وأما عن كيفية إنشاء نقطة استعادة نظام على الويندوز وكيفية إستعادة النظام، فهو أمر ليس معقد ولا يطرح أي صعوبة كبيرة.

إنشاء نقطة استعادة نظام على الويندوز وكيفية إستعادة النظام
إنشاء نقطة استعادة نظام على الويندوز
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إنشاء نقطة استعادة نظام على الويندوز وكيفية إستعادة النظام، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.


إلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات جديدة في كل مايخص التكنولوجيا وتقنيات المعلوميات.