القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمنع البرامج التي تتستعملها من تثبيت تطبيقات مصاحبة وفايروسات عبر Unchecky

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
من المؤكد أن مجموعة من المشاكل التي تصاب بها الحواسيب تأتي من مجموعة من التطبيقات الغير مرغوب فيها والتي يتم تثبيتها على النظام من دون علم المستخدم بذلك.
وغالبا ما تكون هذه البرمجيات والتطبيقات عبارة عن فايروسات أو برامج ضارة وخبيثة، تنتشر في الحاسوب وتتغلغل داخله من دون علم المستخدم.
وتأتي هذه التطبيقات الضارة والخبيثة من منفذ مهم وهو عندما نريد أن نحمل ونتبث برنامج ما على الحاسوب يطلب منا هذا البرنامج لإستعماله على النظام أن نقوم بتثبيت مجموعة التطبيقات المصاحبة والتي لا علاقة لها بالبرنامج الذي نريد أن نتبثه.
فمثلا أنا أريد أن أحمل برنامج للتعديل على الصور، فبعد أن أحمله وأبدأ في تثبيته على النظام يطلب مني تثبيت مشغل فيديو معين أو متصفح معين أو برنامج حماية أو أي تطبيق آخر، وفي غالب الأحيان تكون هذه التطبيقات غير سليمة وقد تكون عبارة عن تروجونات أو مالور خبيث يدمر حاسوبك.
ولكننا اليوم في مدونة التعليم المجاني أتيناكم بتطبيق مهم وهو برنامج Unchecky والذي يقوم بعملية منع التطبيقات المصاحبة للبرامج من التثبيت على الجهاز بحيث يخبرك برنامج Unchecky أن هناك تطبيقا غير مرغوب فيه يريد أن تسمح له بالتثبيت في جهازك، فتختار منع ليتم منعه بشكل كلي من الدخول للجهاز.
وبرنامج Unchecky مجاني وصغير الحجم ويعمل في خلفية الجهاز ولا يحتاج أي تدخل من المستخدم، ولا يتطلب أي دراية أو خبرة في التعامل معه.


كيف تمنع البرامج التي تتستعملها من تثبيت تطبيقات مصاحبة وفايروسات عبر Unchecky

والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية منع البرامج التي تتستعملها من تثبيت تطبيقات مصاحبة وفايروسات، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.




أنقر هنا لتحميل تطبيق  Unchecky

نتمنى أن ينال الشرح إعجابكم، وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني.