القائمة الرئيسية

الصفحات

توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP

توسيع القرص C قد يكون أمر مهما جدا في حالة ما إذا كان نظام التشغيل الخاص بك يحتوي على برامج و تطبيقات كثيرة جدا، حيث أنه مع مرور الوقت و كثرة إستعمال الحاسوب فإنه من المحتمل و بشكل كبير جدا أن يحدث مايسمى بعملية إمتلاء قرص النظام C بحيث أنه من المرجح أنك لا تستطيع أن تنزل أي برامج أو تطبيقات جديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كذلك فإنه لا يمكنك تحميل و نقل الملفات ذات الحجم الكبير إلى قرص النظام c بحيث أن المساحة غير كافية.
كما أنه في بعض الأحيان و بين الفينة و الأخرى قد تظهر رسالة مكتوب low disk space windows 11 و التي معناها أنه لم تعد هناك مساحة كافية في قرص النظام c كما أن ما يزيد الطين بلة، هو أن إستهلاك القرص الصلب يكون في أعلى دراجته مما يهدد سلامة hard disk و الحاسوب بشكل عام.
هناك حلول عديدة و متنوعة لمشكلة إمتلاء قرص النظام C لكن يبقى الأفضل و الأكثر أمانا هو توسيع مساحة قرص النظام C بحيث تأخذ مساحة من أحد الأقراص الأخرى و تقوم بإضافتها إلى قرص النظام الخاص بك حتى تتمكن من توفير مساحة كافية لتحميل و تثبيت البرامج و التطبيقات كذلك، حتى يتمكن نظام ويندوز 11 من العمل بشكل عادي و طبيعي و دون أي أخطاء أو مشاكل تذكر.
كما أنه لا يفوتنا أن هذه الخطوات التي سوف نقوم اليوم بشرحها بشكل مفصل يمكنكم القيام بها بدون الحاجة إلى برامج، لكن لتجاوز المشاكل المصاحبة لتلك العملية رأينا أن نستعمل برنامج إحترافي لتوسيع مساحة قرص النظام C ، كذلك فإن هذه الخطوات يمكن تطبيقها على ويندوز 10 و 11 و غيرها من أنظمة ويندوز الأخرى سواء الحديثة أو القديمة منها.

توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP
توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP 

وتتجلى في مشكلة إمتلاء قرص النظام أو القرص C، بحيث لا يستطيع المستخدم زيادة مساحة القرص الخاص بالنظام بشكل يديوي، بل يجب عليه أن يحمل برنامج مختص في القيام بهذه العملية.
شاهد أيضاأفضل برنامج كمبيوتر خرافي أكثر من 50 برنامج في TweakPower
وهذه المشكلة كما قلنا فهي مشتركة مع جميع إصدارات الويندوز، ومع ذلك فإن شركة مايكروسوفت لم تقم بإيجاد حل لها عبر ضبط إعدادات النظام لحل مشكلة إمتلاء القرص C أو مشكلة إمتلاء قرص النظام C، بشكل يديوي.
للأسف هذا هو الواقع في حين أنه يمكنك زيادة مساحة أي قرص آخر أو حتى الأخد من مساحة قرص ما وإضافتها إلى قرص آخر بشكل يديوي وبدون برامج، ولكن هذه العملية لا تنجح مع قرص النظام C، بل إذا جربتها عليه قد تؤدي إلى فشل نظام الويندوز وإنهياره بالكامل .
توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP
زيادة مساحة القرصC قرص النظام

لدى فإنه من الضروري على مستخدمي نظام الويندوز أن يجدوا حلا بأنفسهم بما أن شركة مايكروسوفت لم تطور بعد أي أداة قادرة على توسيع بارتشن C، ومن دون الحاجة إلى فورمات وفقدان البيانات والمعلومات الأساسية المهمة التي يحتوي عليها النظام، إذ أنه وفي العادة إذا أردت زيادة حجم قرص النظام C يجب عليك فروتة النظام بشكل كامل.
شاهد أيضاتحميل NOX أخف محاكي أندرويد لتنزيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الويندوز
واليوم نأتيكم بحل لمشكلة إمتلاء القرص C أو قرص النظام، وكيف تقوم بتوسعة مساحة القرص C، أو كيف توسع القرص C.
بدون مشاكل وبكل سهولة، وهذا الشرح سوف يكون من الألف إلى الياء، فحتى لو كنت مبتدأ لن تجد أي مشكلة في تطبيق هذه الخطوات.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية توسيع مساحة القرص C في نظام الويندوز 10 و8 و7 و XP، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.




شاهد أيضاالمميزات والخصائص الجديدة في نسخة What's new in ESET version 13
وإلى لقاء قادم على مدونة التعليم المجاني ومع تدوينات تقنية جديدة وفيديوهات شروحات البرامج والتطبيقات، وحل مشاكل أنظمة التشغيل وجديد التكنولوجيا والمعلوميات.