القائمة الرئيسية

الصفحات

إصدارات الويندوز 10 وماهو الفرق بين إصدارات الويندوز 10 وكيف تختار الأفضل لحاسوبك

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم سوف نتعرف معا على جديد الويندوز 10 فبعد أن تطرقنا لمجموعة من المواضيع ذات الصلة بالويندوز 10 من قبيل كيفية تحميل الويندوز10 وتنصيبه وكيفية معرفة هل حاسوبك صالح لتنصيب الويندوز 10 عليه ؟ وكيفية الحصول على الويندوز 10 مجانا فور نزول إصداره النهائي من شركة مايكروسوفت ؟

اليوم سنتعرف على ماهي إصدارات الويندوز 10 وماهو الفرق بين إصدارات الويندوز 10 وكيف تختار الأفضل لحاسوبك ؟
سينزل الويندوز 10 في إصداره النهائي في سبعة نسخ كلها ستكون متوفرة للتحميل وسيكون هناك إختلاف بين هذه النسخ الخاصة بنظام الويندوز10

  1. الإصدار WINDOWS 10 HOME WINDOWS 10 HOME يمكن إعتباره الإصدار الأساسي لنظام الويندوز 10 بحيث أنه من المرتقب أن يكون من بين أكثر نسخ الويندوز 10 تحميبا وإستعمالا، وسيتمكن جميع مستعملي أنظمة الويندوز السابقة من ترقية أنظمتهم إلى WINDOWS 10 HOME مجانا ودون أي مشاكل، وهو متوافق مع الحواسيب الثابتة والمحمولة على حد سواء مع إحتوائه على أغلب مميزات  الويندوز10.
  2. الإصدار WINDOWS 10 PROالإصدار WINDOWS 10 PRO من شركة مايكروسوفت هو أكثر تطورار وذلك لإستخدامه مجموعة من التطبيقات التي لن تكون متوفرة في الإصدار WINDOWS 10 HOME ومن بين الأمثلة على ذلك نجد خدمة التواصل عن بعد بسطح المكتب زيادة على ميزات ذكية لإدارة البرامج.
  3. الإصدار WINDOWS 10 ENTERPRISE هذا الإصدار من ويندوز 10 جد متطور ويتفوق على الإصدارات السالفة الذكر كون أنه يحتوي على ميزات كبيرة خاصة بالمطورين وتتطلب شخصا متمرسا وذا كفائة عالية فيما يخص تطوبر التطبيقات والتعامل مع أنظمة التشغيل، وهذا الإصدار من الويندوز موجه بشكل كبير للشركات.
  4. الإصدار WINDOWS 10 EDUCATION هنا شئ جديد من شركة مايكروسوفت حيث أن الإصدار WINDOWS 10 EDUCATION كما هو واضح من خلال إسمه موجه بالأساس إلى التلاميذ والطلبة وكل المنخرطين في مجال المنظومة التعليمية، وسيحاط بمجموعة من الإمتيازات والتسهيلات حتى يستفيد منه أكبر عدد من المعلمين والمتعلمين.
  5. االإصدار WINDOWS 10 EDUCATION في هذا الإصدار من الويندوز 10 سوف يتمكن مستعملو الهواتف الذكية خاصة مستعملي الويندوز فون من تحديث أجهزتهم إلى نظام الويندوز 10 كذلك الإصدار WINDOWS 10 EDUCATION صالح لأصحاب الأجهزة اللوحية.
  6. الإصدار WINDOWS 10 IOT CORE ربما قد تكونون سمعتم عن الحواسيب التي لا يتجاوز ثمنها ال 25 دولار وهي حواسيب جد صغير تحتوي على الهاردور الداخلي فقط يمكن تركيبها مع بعض الأجهزة الذكية وكذلك مع أي SMART TV وكمثال على ذلك أجهزة ال RASPBERRY PI.
  7. الإصدار WINDOWS 10 MOBILE ENTERPRISE
    هذا الإصدار من الويندوز 10 للهواتف الذكية متطور بعض الشئ عن الإصدار السابق المخصص أيضا للهواتف الذكية وبعض الأجهزة اللوحية.
والأكيد أن مستعملي أنظمة الويندوز مسرورون كثيرا بماسوف تقدمه شركة مايكروسوفت من خلال نظام الويندوز 10 الجديد والذي وعدت بأنه شئ جديد لم يسبق لنا تجربته.