القائمة الرئيسية

الصفحات

ثغرة خطيرة توجد في أغلب هواتف الجلاكسي داخل تطبيق لوحة المفاتيح

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
أعلنت إحدى الشركات العالمية الأمريكية الرائدة في مجال الحماية المعلوماتية وتكنولوجيا المعلوميات بأن هواتف الأندرويد وخاصة هواتف الجلاكسي هي الأن تعرف مشكلة كبيرة وذلك بسبب ثغرة في لوحة المفاتيح الخاصة بهواتف الجلاكسي.
وتتيح هذه التغرة للهاكر صلاحية التحكم في هاتفك الجلاكسي عن بعد دون الحاجة إلى إرسال أي تطبيق خبيث للضحية وذلك لأن هذه الثغرة تقع في ال swiftkey أو لوحة المفاتيح الخاصة بهاتف الجلاكسي.
ثغرة خطيرة توجد في أغلب هواتف الجلاكسي داخل تطبيق لوحة المفاتيح

ويمكن إعتبار هذه الثغرة جد خطيرة لأنها أصابت أغلب هواتف الجلاكسي.
هواتف سامسونج المصاية بالثغرة
جلاكسي S4 جلاكسي S5 جلاكسي S5 MINI وكذلك آخر هاتف قامت شركة سامسونج بطرحه وهو هاتف جلاكسي S6.
وبالنسبة لبرامج الحماية فهي لايمكنها سد أو ترقيع هذه الثغرة كون أنها مشكلة في نظام الهاتف نفسه.
ويبقى الحل بالنسبة لهذه الثغرة الخطيرة التي تهدد الملايين من مستخدمي هواتف الجلاكسي وذلك بحسي نصائح خبراء الحماية هو عدم الإتصال بالأنترنت عبر أي شبكة متاحة للعموم، وكذلك عدم تنصيب أي تطبيق على الهاتف الذكي إلا بعد التأكد من مصدر ذلك التطبيق، وكذلك بأنه معتمد من طرف أغلب مستخدمي الهواتف الذكية.
والمهم أيضا حتى لو أنك حذفت لوحت المفاتيح swiftkey لن تتمكن من إلغاء صلاحيات الهاكر بالتحكم في هاتفك لدى يرجى تتبع النصائح السابقة إلى أن تقوم شركة سامسونج بسد هذه الثغرة أو تنزيل تحديث أمني جديد.
المصدر: موقع ناو سيكيور