القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على سرعة الجيل الخامس من الأنترنت 5G مع موعد توفرها في الأسواق

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
قام أول جهاز عالمي مختص بالشبكات والإتصال والأنترنت بالإعلان وبشكل رسمي عن السرعة المفترضة للجيل الخامس من الأنترنت 5G، وذلك من خلال المؤثمر الذي إنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكنظرة أولية من خلال ما تم عرضه في هذا المؤثمر فإن سرعة الأنترنت بالنسبة للجيل الخامس سوف تصل إلى 20 GB في الثانية الواحدة.

وهذه هي النظرة المستقبلية لشبكات الجيل الخامس حيث يتوقع أنها سوف تكون أضعافا مضاعفة إذا ما تمت مقارنتها بشبكات الأنترنت الخاصة بالجيل الرابع 4G.
وهذا الشئ سوف يشكل ثفرة كبيرة في مجال الهواتف الذكية والأجهزة الصغيرة حيث سوف يمون بإمكانها عبر شرائح ال 5G تشغيل الأنترنت بسرعة عالية ومن ثم الإستفادة من مجموعة من المميزات التي كانت مفقودة سابقا.
وسوف يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس من الأنترنت في سنة 2019 بغرض التجريب المحدود، في حين أنها سوف تكون متوفرة للإستعمال التجاري في أفق سنة 2020، وكل هذا لن يتم إلا بعد إنعقاد مجلس الدول ال 193 في الإتحاد العالمي للإتصالت.
وكذلك يمكن إستخدام سرعات الجيل الخامس من الأنترنت في بعض الملتقيات الدولية إستثناء وذلك قبل التاريخ المحدد مادام أنها أصبحت في الوضع النهائي للعمل.