القائمة الرئيسية

الصفحات

لوحة مفاتيح تسمح لك بالكتابة عن طريق العين إختراع جديد من شركة مايكروسوفت

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
ماتزال تكنولجيا المعلومات في تطور مستمر، ويبدو أنه ليس هناك حدود لهذا التطور الذي يزيد من دهشتنا واستغرابنا يوما بعد يوم، والجديد هذه المرة هو ما حققه عملاق تكنولجيا المعلوميات مايكروسوفت بحصوله على براءة إختراع جديدة للوحة مفاتيح سوف تيح لمستخديمها الكتابة عن طريق العين.
قد يبدو الأمر غريبا نوعا ما وصعب الإستيعاب خاصة عن كيفية مطابقة حركة العين مع الحروف بالإضافة إلى طريقة تحريك العين حتى تتمكن من محاكاة مايريد أي شخص كتابته.
ولكن شركة مايكروسوفت لا تؤمن بالمستحيل بل إنها تقول إن الأمر جد بسيط بحيث أن نظام المحاكاة الخاص بها يعتمد على تحريك العين يمينا ويسارا وإلى أعلى وأسفل ولن يشكل أي صعوبة أو أضرار من خلال إستخدامه.
ولم تشر شركة مايكروسوفت إلى نوعية الأجهزة التي سوف تكون قابلة لتركيب هذه التقنية عليها بعد خروجها إلى أرض الواقع وبشكل عملي.
لوحة مفاتيح تسمح لك بالكتابة عن طريق العين إختراع جديد من شركة مايكروسوفت

ولكن يبقى الأمر جد رائع حيث أن الكتابة عن طريق العين بدل لوحة المفاتيح هو أمر مذهل ويستحق المجازفة والتجريب وهذا هو دأب شركة مايكروسوفت في إدهاش محبي وعشاق التقنية.
للمزيد من المعلومات
شركة مايكروسوفت
إلى لقاء آخر بإذن الله في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني.