القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي أفضل المواصفات للكمبيوتر الخاص بالألعاب ؟

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا   ما أفهمتنا,  إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
لابد أن كثيرا من محبي ألعاب الحاسوب يحتارون كثيرا قبل اختيار الحاسوب المناسب لهم ذلك أن المواصفات المطلوبة في الحاسوب المخصص للألعاب تختلف عن غيرها كثيرا.
لدى سنحاول إمدادكم بأهم أربع خصائص يجب توفرها في الحواسيب حتى تصبح معدة بشكل جيد للعب أغلب الألعاب عليها خاصة أن متطلبات الألعاب تزداد يوما بعد يوم.
 أفضل المواصفات للكمبيوتر الخاص بالألعاب 

وأول عنصر يجب التركيز عليه بدقة هو اللوحة الأم 
اللوحة الأم MOTHERBOARD
لأن توافق اللوحة الأم مع باقي العناصر الأخرى سوف يضمن لك سلاسة في تنصيب الألعاب وسهولة كبيرة أثناء اللعب وكما هو متعارف عليه فالألعاب تتطلب سرعة وسعة كبيرة وهو شئ لا توفره كل أنواع اللوحات المتوفرة في السوق، لدى وجب الحرص والعناية أثناء اختيار اللوحة الأم بالنسبة للحاسوب المخصص للألعاب.
المعالج CPU
يعتبر المعالج من بين أهم النقاط التي يجب أخدها بعين الإعتبار عند شراء حاسوب جديد لأن مهمته تتجلى في سرعة تنفيد العمليات التي تتم في الحاسوب، وبما أن الشفرة البرمجية للألعاب شبه معقدة فإنها تحتاج معالج بكفائة جيدة حتى يتم تشغيل الألعاب دون تشنج أو أي مشاكل.
بطاقة الشاشة GRAPHIC CARD 
لا نتحدث هنا عن بطاقة الشاشة التي تكون ملتصقة في بعض الأحيان باللوحة الأم بل نتحدث عن بطاقة الشاشة المنفصلة التي يمكن تغييرها والإتيان بابطاقة أفضل للألعاب إذا أنه في غالب الأحيان بطاقة الشاشة التي تكون ملتصقة  باللوحة الأم تكون معدة للفيديو وتشغيل ألعاب محدودة وبجودة متوسطة.
بطاقة الشاشة أمر لا يجب إغفاله عند شراء حاسوب للألعاب.
الذاكرة RAM 
مما لاشك فيه أن الألعاب تتطلب تخزين بيانات ومعلومات بكمية هائلة، من هنا يظهر دور الذاكرة المهم بخصوص الحاسوب المخصص للألعاب.
وأقل مايمكن التوفر عليه في مساحة الذاكرة لمحبي الألعاب هو 2 GB  
هذه بعض الأمور المهمة التي لا يمكن إغفالها من أي وجه كان عند الذهاب لشراء كمبيوتر الخاص بالألعاب