القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل سبعة خدمات سحابية لتخزين ورفع الملفات بشكل مجاني

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا   ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم سنتعرف على أفضل سبعة خدمات سحابية تتيح لك تخزين ورفع ملفاتك في أمان تام وبشكل مجاني ودون أي مشاكل.
السوق مليء بخيارات التخزين السحابية ومنهم من يحتاج الزبائن للاشتراك في الخدمات. إذا قمت بإنشاء حساب جديد، ويقدم سحابة التخزين المجانية أيضا مع العديد من الخيارات. ونحن هنا نقدم لكم افضل سبعة خيارات التخزين  لتخزين ملفاتك.
أفضل سبعة خدمات سحابية لتخزين ورفع الملفات بشكل مجاني
خدمات سحابية مجانية

AMAZON COULD DRIVE 
خدمة معروفة لدى الكثيرين باحترافيتها وقوتها تعطيك 5GB بالمجان لتخزين ملفاتك على أنه بإمكانك رفع هذه المساحة متى شئت شرط الدفع مقابل هذه الخدمة.
APPLE ICOULD 
خدمة غنية عن التعريف تعطيك مساحة مجانية تقدر ب 5GB الا أن هذه الخدمة بدأت تعرف مجموعة من المشاكل نتيجة فضيحة تسريب معلومات حساسة لشخصيات مهمة لمزيد من المعلومات أنقر هنا
BOX
توفر لك هي الأخرى مساحة 5GB لتخزين ملفاتك وتتميز بحمايتها العالية توفر هذه الخدمة SSL التشفير AES 256 بت وراء جدار الحماية. في حالة الحسابات التجارية والمشاريع، يتم تخزين الملفات المشفرة مع التكرار التلقائي. 
DROPBOX
توفر لك أيضا 5GB من المساحة المجانية لتخزين ملفاتك وهي الخدمة السحابية الأكثر شعبية و تستخدم SSL التشفير AES 256 بت . لا يوجد حد لحجم الملف إذا كان تحميل الملفات من تطبيقات سطح المكتب، والذي يعمل على نظام التشغيل Windows، OS X و Linux. يتم فرض الحد 300MB عند تحميل شيء من موقع دروببوإكس. يمكنك أيضا الحصول على 500MB من سعة التخزين المجانية إضافية إذا كان أصدقائك تسجلوا تحتك .
GOOGLE DRIVE 
أكيد أن أغلبكم سمع عن خدمة GOOGLE DRIVE السحابية وهي توفر أيضا 5GB كمساحة مجانية اتخزين ملفاتك،إلا أن عيبها الوحيد هي كثرة القيود التي يضعها GOOGLE  على الملفات.
MICROSOFT SKYDRIVE
مساحة تخزينية حجمها 7GB  ومايكروسوفت SkyDrive لديه واجهة على غرار ويندوز 8، و يقدم واحدة من أكبر حسابات التخزين المجانية الأولية. وبسعة  لتحميل الملفات 300MB عبر متصفح الويب، وأنه يفرض حدا 2GB على تطبيقات سطح المكتب. كما أنه يدعم دائرة الرقابة الداخلية.
SUGARSYNC
مساحة تخزين مجانية بحجم 5GB إذا كنت تنصح الاخرين لاستخدام هذه الخدمة فإنك سوف تحصل على ما يصل إلى 32GB تخزين إضافية مجانا. وهو يدعم منصات متحركة مثل دائرة الرقابة الداخلية، الروبوت، وبلاك بيري، وسيمبيان WinMobile
وبهذا نكون قد عرضنا لكم في هذه التدوينة لأبرز الخدمات السحابية المتوفرة على الأنترنت.