-->

السبت، 4 أكتوبر 2014

إكتشاف كارثة داخل نظام التشغيل ويندوز 10  WINDOWS

إكتشاف كارثة داخل نظام التشغيل ويندوز 10 WINDOWS

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا   ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

بعد ظهور ويندوز 10 WINDOWS  المفاجئ هرع العديد من المستخدمين لتحميل وتنصيب هذه النسخة التجريبية. وكالعادة لم تقم الأغلبية بقراءة شروط استخدام هذه النسخة حيث نقوم بالضغط مباشرة على موافق أو 'I  Agree' ثم متابعة أو 'Next' دون ادنى اعتبار لماهو مكتوب في هذه الإتفاقية. هل فعلا تعرف على ماذا وافقت في هذه الإتفاقية ؟

إكتشاف كارثة داخل نظام التشغيل وندوز 10  WINDOWS
WINDOWS 10 


أولا سأقوم باقتطاف جزء من ما هو مكتوب بالإتفاقية:
"عند حصولك على البرنامج وتثبيته واستخدامه, تقوم شركة Microsoft بتجميع معلومات حولك، وكذلك حول أجهزتك وتطبيقاتك وشبكاتك واستخدامك لهذه الأجهزة والتطبيقات والشبكات. تتضمن أمثلة البيانات التي نقوم بتجميعها اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتفصيلاتك واهتماماتك ومحفوظات الملفات والاستعراض والبحث وبيانات المكالمة الهاتفية والرسائل النصية القصيرة وتكوين الجهاز وبيانات أداة الاستشعار واستخدام التطبيق. على سبيل المثال، عند:
  • تثبيت "البرنامج", قد نقوم بتجميع معلومات حول جهازك وتطبيقاتك واستخدامها لأغراض، مثل تحديد التوافق أو تحسينه,
  • فتح ملف, قد نقوم بتجميع معلومات حول الملف والتطبيق المستخدم لفتح الملف والمدة المستغرقة لاستخدامه لأغراض، مثل تحسين الأداء.
  • إدخال نص، قد نقوم بتجميع الأحرف المكتوبة واستخدامها لأغراض، مثل تحسين الإكمال التلقائي وميزات التدقيق الإملائي."

    من خلال قراءة هذه الأسطر فقط نعلم أن مايكرسفت تعرف كل الملفات التي تقوم بالدخول إليها وكذلك تتجسس على كل حرف تقوم بكتابتة. مما يعني أن ويندوز 10 تحتوي على برنامج keylogger.
    وهل تقف مايكروسف عند هذا الحد ؟ لا طبعا !! بل تقوم بتخزين معلومات خاصة بإدخال الصوت كالمحادثات عبر برامج الاتصال أو الكتابة بالستعمال الصوت أو التحكم في الجهاز بالصوت. وطبعا تدعي مايكروسفت أن هذه المعلومات تستخدم فقط لتحسين معالجة الصوت.
    "
    • استخدام ميزات إدخال الصوت، مثل تمييز الصوت, قد نقوم بتجميع معلومات حول الصوت واستخدامها لأغراض، مثل تحسين معالجة الصوت،"
    رغم التطور المشهود الذي تعرفه الشركات التقنية، إلا أن مشكل الخصوصية لازال مطروحا وبشدة. فمثلا بالمعلومات التي تجمعها مايكرسفت يمكن أن تتكون عندها قاعدة بيانات بها أسماء المستخدم وكلمات المرور عديد خاصة بمستخدميها مما يضرب خصوصية الإستخدام بعرض الحائط.
Ads By Google
التسميات:
واتساب

مدونة التعليم المجاني موقع انشئ سنة 2013 و يعد من اهم المواقع العربية المهتمة بتقديم كل جديد التقنية المعلوميات , من انظمة التشغيل و الامن المعلوماتي مرورا بجديد الهاردوير و الاجهزة الحديثة