القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أربع خدمات مجانية لكي تبدأ مسيرتك كمدون إلكتروني

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
لم يعد عالم المواقع حكرا على فئة معينة دون الأخرى إذ أصبحت هناك مجموعة من المواقع توفر لك خدمات هامة تساعدك في طريقك نحو إيصال المعلومة والتواصل مع غيرك أو أيا كان هدفك، شرط عدم مخالفة سياسة الخصوصية بهذه المواقع.
ومن بين أشهر هذه الخدمات التي تساعدك على إنشاء مدونة خاصة بك نجد
أفضل أربع خدمات مجانية لكي تبدأ مسيرتك كمدون إلكتروني
التدوين والمدونات الإلكترونية

BLOGGEE
منصة بلوجر المعروفة والمستعملة من قبل الهواة وحتى المحترفين على حد سواء حيث اسحوذ عليها العملاق GOOGLE سنة 2003 وجعلها خدمة من أبرز خدماته.
وبالرغم من أن مدونات بلوجر أصبح تعرف منافسة شرسة من الوورد برس إلا أنها تبقى بمميزات أكثر من رائعة تتجلى في سرعة أرشفة مواضيعها في محركات البحث بالإضافة الى بساطتها زيادة لكل هذا فهي مؤمنة بشكل كبير مما يجنب مستخدميها هموم تأمين وسد وترقيع الثغراث.
WORDPRESS
مدونات وورد برس متوفرة بكل اللغات وفي عدة قوالب سهلة الإستعمال مما جعلها تستهوي مستخدمي الانترنت وبالتالي تسحب البساط من تحث مدونات بلوجر.
ومن بين مميزات مدونات الوورد برس هو سهولة الاستعمال وبساطة المظهر وإمكانية ربطها بدومين في أي وقت ودون أي مشاكل أو صعوبات.
WEEBLY
فكرة متفردة بأناقتها وجماليتها مما سيعطيها فرصة كبيرة للظهور والإبهار،تعتمد هذه المنصة التي ليست بجديدة على طرق مبتكرة للإستحواذ على أكبر عدد من المستخدمين.
وعيبها الوحيد في إعتقادي هذا إذا ما سلمنا بأنه عيب فعلي هو أنها لا تدعم اللغة العربية.
BLOG
تشبه إلى حد كبير خدمة الوورد برس وتزود مستعمليها بكم هائل من الخدمات المجانية التي تساعد في تطوير المدونة وجلب الزائرين من كل مكان ويبقى عيبها الوحيد كسابقتها هو عدم دعمها للغة العربية.
إذا كانت هذه أبرز الخدمات التي تمكنك من تحقيق أهدافك في أن تصبح مدونا إلكترونيا حيث ستقدم لك مجموعة من الأدوات المساعدة ناهيك عن الدم الفني الأكثر من رائع.