القائمة الرئيسية

الصفحات

بالونات GOOGLE هل الهدف هو تغطية العالم بالأنترنت أم أن هناك نوايا أخرى

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
الأكيد أن الكثير منكم سمع بالمشروع العملاق الذي تتبناه شركة GOOGLE والذي يهدف الى تغطية العالم بالانترنت.
وتعتمد فكر مشروع بالونات GOOGLE على إشتمال بالونات تطير في الهواء على أجهزة متطورة هذفها تغطية العالم بالأنترنت وستستقر هذه البالونات بطبقة عليا من الغلاف الجوي مما سيسمح لها بتغطية مساحة جغرافية جد كبيرة الأمر الذي سيجعل من هذه الطريقة أفضل من فكرة توزيع الأنترنت عبر الأقمار الصناعية.
 خاصة أنها ستعتمد على تقنيات دقيقة لتحريك هذه البالونات في منطقة معينة مع العلم أن سرعة الرياح في طبقة الستراتوسفير مستقرة بحيث تسهل العملية بشكل كبير.
بالونات GOOGLE هل الهدف هو تغطية العالم بالأنترنت أم أن هناك نوايا أخرى
مشروع بالونات GOOGLE لتغطية العالم بالأنترنت

بالإضافة الى إستعمال مستقبلات أرضية ستعمل على إستقبال الإشارات الأتية من هذه البالونات في أصعب وأحلك الظروف مما سيتيح استعمال الأنترنت على نطاق واسع.
بالونات GOOGLE هل الهدف هو تغطية العالم بالأنترنت أم أن هناك نوايا أخرى
مشروع بالونات GOOGLE 

وكبداية لتجربة هذا المشروع أطلقت شركة GOOGLE مجموعة من البالونات في نيوزيلاندا لتغطية مساحة لابأس بها حتى تتمكن من اختبار مدى صلاحية هذا المشروع.
في حين إعتبر البعض هذا المشروع مجرد وسيلة تسعى من خلالها شركة GOOGLE لبسط سيطرتها ونفودها أكثر فأكثر داخل عالم الأنترنت.
 دون الحاجة الى التنويه بخطورة هذه العملية على مستقبل الخصوصية داخل عالم الأنترنت.
ولمتابعة اخر ماوصل اليه مشروع بالونات GOOGLE هذا هو الموقع الرسمي.
الموقع الرسمي لمشروع لبالونات GOOGLE