القائمة الرئيسية

الصفحات

خبراء شركة AVAST يكشفون عن كارثة تخص جميع الهواتف الذكية العاملة بال ANDROID

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
قامت الشركة الألمانية الرائدة في مجال الحماية بتصحيح خطأ فادح كان يرتكبه أغلب مستعملي الهواتف الذكية عند بيع هواتفهم المستعملة.
حيث كشف خبراء الحماية في شركة AVAST أن خيار FACTORY RESET المتواجد على هواتف الأندرويد والذي يقوم بحذف كل البيانات بشكل نهائي من على هاتفك للأبد لا يعمل على حذف البيانات بل إن هذه البيانات تبقى مخبأة في ذاكرة الهاتف ذلك أن خبراء شركة AVAST قاموا بشراء مجموعة من الهواتف المستعملة من موقع eBAY وتأكدو من تطبيق خاصية FACTORY RESET ومع ذلك تمكنوا من إستعادة مايفوق 40 ألف صورة و 750 رسالة نصية و إلكترونية و250 من جهات الإتصال زيادة على بيانات أربع بطائق إئتمانية،ربما يظن البعض أن الكارثة انتهت هنا.
الجزء الثاني من الكارثة هو أن أي شخص بإمكانه القيام بهذه العملية فالأمر لا يحتاج خبرة أو ذكاء مجرد تطبيق تثبثه على الهاتف وتستخرج المعلومات، هنا تتضح خطورة العملية.
خبراء شركة AVAST يكشفون عن كارثة تخص جميع الهواتف الذكية العاملة بال ANDROID
factory data reset android

الخطوات المطروحة لحماية سرقة بياناتك من هاتفك الأندرويد

  1. تشفير البيانات
    قد تبدو ركيكة وغير مفهومة بعد مسح البيانات وبيع الهاتف لكنها منطقية إذأن شخص اشترى هاتفك واستطاع استعادة ملفاتك القديمة فلن يستطيع الدخول إليها لأنها مشفرة،ولتشفير الهاتف كما هو معروف اذهب الى SETTINGS ثم اختار SECURITY بعد ذللك ستجد ENCRYPT PHONE.
  2. إعادة ضبط المصنع
    بحيث ستقوم بحذف كل البيانات الموجودة على هاتفك وإعادته الى وضع المصنع
  3. تحميل بيانات وهمية
    خطوة للمهووسين بالحماية فقط، إذ أن الخطوة الأولى والثانية تعد كافية للأشخاص العاديين 
  4. إعادة ضبط المصنع مرة أخرى
    نعم مرة أخرى سنوضح لماذا لأنه بعد أن تكون حملت بيانات وهمية ثم أعدت الهاتف الى وضع المصنع في حالة لا قدر الله تم استخراجها لن تكون سوى بيانات وهمية.
هذه بعض الخطوات حتى تتمكن من بيع هاتفك الأندرويد وأنت مطمئن البال.
إذا رأيت الموضوع مفيدا لا تبخل على غيرك وقم بمشاركته مع أصدقائك.