القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع فايسبوك يمنح شابا سودنيا 40000 دولار بعد إكتشافه لثغرة أمنية في اخر تحديث لل FACEBOOK

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير. ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أ نت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
قررت أكبر شبكة إجتماعية على الأنترنت مكافئة الشاب السوداني الذي يدرس بالصف الثالث ثانوي  محمد هاشم سلطان بعد تمكن هذا الأخير من اكتشاف ثغرة أمنية مهمة في موقع فايسبوك حيث تمكن هذه الثغرة من التحكم في ميزة إدارة الصفحات حسب التحديثاث الأخيرة لموقع الفايسبوك.
موقع فايسبوك يمنح شابا سودنيا 40000 دولار بعد إكتشافه لثغرة أمنية في اخر تحديث لل FACEBOOK
إكتشاف ثغرة في الفايسبوك

وبهذا ينضم الشاب السوداني  محمد هاشم سلطان الى قائمة الباحثين الأمنين أصحاب القبعات البيضاء الذين يقومون باكتشاف الثغرات والتبليغ عنها لموقع الفايسبوك ومن ثم أخد مكافأة على ذلك الإكتشاف حيث تقدر قيمة المكافأة بخطورة الثغرة المكتشفة.
وقد كان هناك في وقت سابق من هذه السنة مجموعة من العرب من فلسطين والعراق توصلو لثغراث في موقع الفايسبوك لكنهم فشلوا في الحصول على أي مكافئة من موقع الفايسبوك الشئ الذي جعل الكثيرين يشككون في مصداقية تعامل الفايسبوك مع مكتشفي الثغراث المنتمين الى دول عربية.